الروابدة: إربد بحاجة لمخطط تنظيمي لأكثر من 25 سنة مقبلة

89

الأردن اليوم – قال رئيس مجلس مؤسسة اعمار اربد/رئيس الوزراء الاسبق الدكتور عبدالرؤوف الروابدة إن اربد بحاجة لمخطط شمولي تنظيمي يخدم حركة النمو لأكثر من 25 سنة مقبلة ويسبق النشاط العمراني والاقتصادي في مناطق مرشحة لأن تكون حاضنة لحركة التوسع والنمو.

وأضاف خلال جلسة حوارية نظمتها اللجنة الثقافية في نادي الحسين في إربد يوم السبت، إن المؤسسة تسعى الى جانب أدوارها التنموية لإعادة كتابة تاريخ اربد الضارب منذ 5000 عام على الصعد كافة كمشروع ثقافي بالتشارك مع الجامعات والمثقفين والمؤرخين لتوثيق تاريخها.

وتطرق الروابدة لدور اربد السياسي وأثره في كل الثورات التي قامت في سهل حوران كمؤتمر قم ومعاهدة أم قيس قبل عام 1921م، وما تمخض عنهما من روح نضالية شكلت نقطة البداية للحركة النضالية وبوصلتها فلسطين، بالإضافة إلى تشكيل ثوابت قومية عروبية تنبهت لما تتعرض له فلسطين من مؤتمرات وتحولات وبرز دور اربد في النضال الفلسطيني.

وأشار رئيس اللجنة الثقافية بالنادي الدكتور الشاعر طي الحتاملة، إلى دور الاندية كحاضنة للفعل الثقافي والاجتماعي والفكري الى جانب دورها الرياضي والشبابي مستعرضا محطات من خطة نشاطات اللجنة المستقبلية على الصعيد الثقافي.

اترك رد