اقتصاديون قطريون: الأردن يمتلك بيئة أعمال جيدة ومشجعة للاستثمار

82

الاردن اليوم- اختتم وفد اقتصادي اردني زيارة عمل إلى العاصمة القطرية الدوحة نظمتها جمعية رجال الأعمال الأردنيين للبحث عن فرص التعاون التجاري والاستثماري مع القطاع الخاص القطري.

وحسب بيان صحافي للجمعية ، شارك الوفد الذي ترأسه رئيس جمعية رجال الأعمال الاردنيين حمدي الطباع باجتماعات مجلس الأعمال الأردني المشترك بين رابطة رجال الأعمال القطريين وجمعية رجال الأعمال الأردنيين التي ناقشت سبل تنمية علاقات البلدين الاقتصادية.

وبحث الوفد خلال الزيارة مع مسؤولين قطريين سُبل تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري في ظل وجود رغبة حقيقية لدى الجانبين لتحقيق قفزة اقتصادية ملموسة تنسجم مع مستوى العلاقات بين البلدين، بالإضافة لاستعراض الفرص الاستثمارية المتاحة في الأردن بقطاعات السياحة والصحة والتعليم والمزايا التي يحظى بها المستثمر القطري داخل المملكة.

ودعا الطباع الى  تخصيص خط شحن جوي بين الأردن وقطر خلال المرحلة المقبلة لتشجيع القطاع الخاص في البلدين خاصة الصناعيين الأردنيين في التصدير إلى السوق القطرية مشيراً بأن حجم الصادرات من الخضار والفواكه هي جزء من الصادرات الأردنية وبحاجة إلى البدء بتخصيص خطوط الشحن الجوي.

واكد رئيس جهاز قطر للاستثمار منصور بن ابراهيم آل محمود أن الاستثمارات القطرية مقبلة  الى الأردن في مجال الطاقة المتجددة خلال الفترة المقبلة، مشيراً إلى أن الاردن يمتلك بيئة أعمال جيدة ومشجعة للاستثمار.

اترك رد