سعيدات: تكلفة استبدال اسطوانات الغاز نحو 300 مليون سيتحملها المواطن

254

الأردن اليوم – أكد نقيب أصحاب محطات المحروقات وتوزيع الغاز نهار سعيدات أن الحكومة أصدرت موافقات مبدئية استبدال أسطوانات الغاز البلاستيكية.

وقال سعيدات إن النقابة التي ترفض التغول على مصالح صغار المستثمرين، إن الحكومة لا تحمي المستثمرين، الذين دفعوا مئات الآلاف لإنشاء مستودعات نموذجية للغاز.

واشار الى تخوف النقابة من اصدار رخصة لشركات جديدة للاستثمار باسطوانات الغاز البلاستيكية على حساب مستودعات الغاز والموزعين.

وأكد “فتح مول في مكان وإغلاق 500 بقالة، هذا دمار وليس استثمار، لأنه يزيد من الفقر والبطالة ويخفض الدخل”.

وبين سعيدات خلال حديثه لقناة المملكة، أن قطاع الغاز لديه تجربة مع الحكومة في محطات البنزين عند دخول 3 شركات كبرى، وهي الآن تعاني ومعروضة للبيع بالمزاد العلني أمام وزارة الطاقة وهيئة تنظيم قطاع الطاقة.

كما أكد سعيدات أن النقابة ماضية في الاضراب حتى تشعر بالأمان، مشيرا الى ان الحكومة لا تحمي المستثمرين في البلد ولا تحمي أبنائه.

وتساءل سعيدات، “لماذا تريد الحكومة استبدال الاسطوانات، إذا كان ذلك على حساب المواطن فهذه مصيبة، أما اذا كانت تشعر ان هناك خلل بالاسطوانات فالمصيبة أعظم”.
اقتصادر
وبين أن تكلفة استبدال الاسطوانات سيتحملها المواطن وصاحب مستودع الغاز، مشيرا الى الكلفة لا يقدر عليها الوطن في ظروفه الصعبة، مقدرا تكلفة استبدال الاسطوانات بين 260 مليونا الى 300 مليون دينار.

وطالب سعيدات الحكومة بوقف تراخيص الشركات الجديدة ومنع إدخال الاسطوانات البلاستيكية، وبعد ذلك تجلس مع النقابة على طاولة الحوار.

وقال إن 99% من الهيئة العامة للنقابة اجمعت على الاضراب حتى تحقيق المطالب، مؤكدا منح مهلة للحكومة حتى يوم 23 الشهر الحالي.

اترك رد