القاء القبض على أصحاب صهاريج يلقون زيبار الزيتون في مصادر المياه

81

الأردن اليوم- ضبطت سلطة المياه التابعة لوزارة المياه والري صهاريج مياه عادمة تفرغ مادة الزيبار الناتجة عن معاصر الزيتون داخل مصادر المياه، وحجزت الصهاريج، وأوقفت اصحابها لإحالتهم إلى القضاء.

وقالت الوزارة في بيان أصدرته اليوم: بناء على التعاون بين الوزارة والادارة الملكية لحماية البيئة ووزارة البيئة لمتابعة مثل هذه الاعتداءات الخطيرة، وردت فيديوهات تبين تفريغ اصحاب صهاريج مياها عادمة في منطقة الاغوار الشمالية “مادة الزيبار” في احد اهم المصادر المائية الرئيسة للشرب والزراعة، ومنها قناة الملك عبد الله ما تسبب بوقف الضخ عن محطة مياه زي التي تزود العاصمة عمان وعددا من مناطق المملكة.

واوضحت أنه على الفور نسقت حملة أمنية لضبط احد الصهاريج وهو يقوم بتعبئة زيبار المعاصر من قرى في محافظة اربد خلال ساعات الليل المتأخر، وقام بإفراغها داخل قناة الملك عبد الله، وبعد البحث والتحري مع الاجهزة المختصة، جرى ضبط الصهريج وحجزه وتوقيفه سائقه لدى مركز أمن الشونة الشمالية وإعداد الضبوطات بالواقعة وإحالة ملف القضية إلى القضاء.

وافادت الوزارة، انه تم ضبط صهريجين اثنين كذلك يفرغان الزيبار في قناة الملك عبد الله، وجرى توقيفهما وحجز الصهاريج لدى مركز أمن الشونة الشمالية وإعداد الضبوطات وإحالة كل الموقوفين إلى مركز اصلاح وتأهيل اربد

اترك رد