أمن الدولة: 12 عاما لمتهمين بتشكيل عصابة للأعمال اللصوصية

93

الأردن اليوم – قررت محكمة أمن الدولة وضع متهمين اثنين بتشكيل عصابة بقصد التعدي على الأموال والأشخاص بالقيام بأعمال اللصوصية بالاشغال المؤقتة مدة 12 عاما.

وفي التفاصيل أقدم المتهمان وبرفقتهما حدث اخر تربطهم جميعا علاقة صداقة على الاتفاق على تشكيل عصابة بقصد سرقة محطات الوقود ومكاتب الشحن في منطقتي عمان والزرقاء بهدف الحصول على المالي بطريقة غير مشروعة.

ولتنفيذ مخططهما الاجرامي قاما بشراء اقنعة سوداء لغايات استخدامها في تنفيذ جرائمهم حيث قاما مطلع العام الماضي 2018 على الدخول الى مكتب لحولات الشحن في منطقة الجويدة وقاما بسلب مبلغ 9497 دينارا ولاذا بالفرار ثم اقدما في ذات الشهر على اشهار مسدس باتجاه موظف وعندما حاول منعهم قام الحدث باطلاق عيار ناري داخل المحل ولاذا بالفرار ثم اقدم كل من المتهمين والحدث بالتوجه الى محطة شريم للمحروقات والكائنة في منطقة اوتستراد الزرقاء – عمان وقاما باشهار سلاح بوجه عمال المحطة وسلب 410 دنانير ولاذا بالفرار وجرى القاء القبض عليهما في مطلع العام الحالي وبالتحقيق اعترافا بجرائمهما.

وعليه قضت المحكمة في جلستها التي عقدتها برئاسة القاضي العسكري الدكتور علي المبيضين وعضوية القاضيين العسكريين الرائد عامر هلسة والرائد عمر البطوش تجريمهما بالتهمة المسندة اليهما ووضع كل منهما بالاشغال المؤقتة مدة 12 عاما.

عمون

اترك رد