17275 حالة سرقة كهرباء منذ مطلع العام

98

الأردن اليوم- ضبطت هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن خلال الأشهر الماضية 9629 حالة سرقة كهرباء و 7646 حالة ضبطتها شركات توزيع الكهرباء ، ليصل مجموع الحالات التي تم ضبطها منذ مطلع العام الحالي 17275 حالة.

 

 

 

وقال رئيس مجلس المفوضين المهندس فاروق الحياري في تصريح صحفي اليوم , ان الحالات التي تم ضبطها ، توزعت بواقع 6185 حالة في منطقة تزويد شركة الكهرباء الأردنية و2492 في منطقة تزويد شركة كهرباء محافظة اربد و952 في منطقة تزويد شركة توزيع الكهرباء.

 

 

 

وذكر ان كوادر الهيئة نفذت منذ مطلع العام وحتى نهاية شهر تشرين ثاني الماضي 265602 كشفا على حالات مشتبه بها بوجود عبث واستجرار غير مشروع للتيار الكهربائي.

 

 

 

و يعاقب قانون الكهرباء سارقي الكهرباء بفرض عقوبات وغرامات   تشمل الحبس من ستة أشهر إلى سنتين أو بغرامة لا تقل عن ألفي دينار ولا تزيد على عشرة آلاف دينار أو بكلتا هاتين العقوبتين .

 

 

 

كما ينص القانون على معاقبة كل من أقدم قصداً على تخريب أو هدم أو تعطيل المنشآت الكهربائية أو الحق بها ضرراً بالحبس من سنة إلى ثلاث سنوات أو بغرامة لا تقل عن ألفي دينار ولا تزيد على مائة ألف دينار أو بكلتا هاتين العقوبتين، وتضاعف العقوبة إذا نجم عنها خطر على السلامة العامة.

اترك رد