إربد: انطلاق فعاليات مشروع صلة

48

الأردن اليوم _ عمان

انطلقت في هيئة شباب كلنا الأردن، بمحافظة إربد، اليوم الثلاثاء، فعاليات مشروع “صِلة”، الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام ويهدف إلى بناء قدرات الشباب ونقل الخبرات والتدريب على إطلاق الحملات بمنصات التواصل الاجتماعي.
ويقام المشروع الذي ينفذه مركز “نحن ننهض للتنمية المستدامة”، بالتعاون مع الهيئة ومركز الحوار العالمي – كايسيد في فيينا.
وقال محافظ إربد رضوان العتوم، لدى رعايته إطلاق فعاليات المشروع، إن الشباب هم الأساس بإحداث التغيير الإيجابي، مبيناً أهمية التعايش والتفاهم المتبادل وبناء السلام والحوار لنشر الوئام بين مختلف الأديان، والحاجة المُلحة للحوار المستمر بين مختلف أتباع الأديان، ولتعزيز المشتركات الإنسانية والتعاون فيما بينهم لنبذ ومكافحة الكراهية.
وبين مدير مركز نحن ننهض، عامر أبو دلو، أن المشروع يهدف إلى تعزيز ثقافة الحوار بمنصات التواصل الاجتماعي، من خلال بناء قدرات القيادات الشبابية ضمن الفئة العمريه من (18- 35) عاماً، لبناء جيل شبابي واع، وقادر على التصدي ومواجهة خطاب الكراهية ونشر الإشاعة.
وتضمن حفل الافتتاح جلسة حوارية بعنوان “دور المؤسسات الوطنية في تعزيز التماسك المجتمعي”، تحدث فيها كل من؛ محافظ إربد، والنقيب فراس فريوان من مركز السلم المجتمعي، والأب علاء بعير من كنيسة اللاتين، وذكرى نعامنة كممثلة عن مؤسسات المجتمع المدني، ركزوا خلالها على أهمية التماسك المجتمعي، وضرورة وجود تكامل بين القطاعات كافة لترسيخ قيم التعايش وقبول الآخر.

اترك رد