توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا وشركة بيوتك

97

الأردن اليوم _ عمان

وقّع رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا الدكتور مشهور الرفاعي، والرئيس التنفيذي لشركة بيوتك طارق السفاريني، اليوم الأحد مذكرة تفاهم لإنشاء حاضنة للابتكار والحلول الرقمية ودعم مجالات البحث والتطوير والمشاريع الطلابية والبحثية المشتركة.
وافادت الجامعة في بيان، انه وبموجب المذكرة سيتم إتاحة حضانة الابتكار لجميع الباحثين والطلبة في درجتي الدكتوراه أو الماجستير، وأن توجه شركة بيوتك أطروحاتهم ومشاريعهم من خلال تقديم قائمة بمواضيع من حالات واقعية، بالإضافة إلى دعم إقامة المؤتمرات وورش العمل المتعلقة بتطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات في المملكة.
واستعرض الرفاعي خلال التوقيع، مسيرة الجامعة وأبرز إنجازاتها وتطلعاتها، وبرامجها الفريدة، وما حققته من مكانة رفيعة محلياً وإقليمياً، وتركيزها على البعد الدولي في مجالات الأبحاث العلمية، والتبادل الطلابي من خلال اتفاقيات مع جامعات مرموقة، مشيرا إلى برامجها المشتركة مع جامعات أمريكية وأوروبية، ومشاركتها في 41 مشروعاً أوروبياً، وقيادتها لخمسة منها.
وأكد حرص الجامعة على تعزيز الشراكة مع مؤسسات ريادية ذات حضور في مجال الحلول والأنظمة التكاملية، مرحبا بهذا التعاون الذي من شأنه أن يدعّم قطاع التكنولوجيا في الأردن، مشيدا بدور شركة بيوتك في تطوير الحلول التكنولوجية التي تخدم البحث العلمي والقطاع المصرفي، بما يسهم في رفع مستوى كفاءة الأداء للوصول إلى الريادة والتميز المنشود.
من جانبه، أثنى السفاريني على جهود الجامعة وتميزها ودعمها للقطاعات العاملة في المجال التكنولوجي ودورها الكبير فيه، لافتا الى أن مجالات التعاون مع الجامعة تفتح آفاقاً واسعة رحبة لتبنيّ أفكار جديدة فيما يخص مجالات التكنولوجيا الحديثة وتطوراتها.
وتعد “بيوتك” من الشركات الرائدة في تزويد المصارف بالحلول والأنظمة التكاملية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا منذ العام 2003، وتهدف إلى مواكبة جميع التطورات في علوم التكنولوجيا المعلوماتية، كما انها تعتبر محط أنظار عُملائها من حيث تقديم أفضل الخدمات والحلول التكاملية للمصارف وشركات التسهيلات التجارية في المنطقة.

اترك رد