المناصير للحديد والصلب توقف النشاط التشغيلي لمصانعها بسبب الوضع الإقتصادي

86

الأردن اليوم – قررت شركة المناصير للحديد والصلب ايقاف النشاط التشغيلي لمصانع الشركة المتحدة لصناعة الحديد والصلب، وذلك نتيجة الخسائر الفادحة التي يتعرض لها قطاع الحديد في الاردن ونتيجة للظروف الاقتصادية الصعبة.

وجاء في الكتاب الذي ارسلته الشركة الى هيئة الاوراق المالية، بأنه وبناء على الدعوة التي وجهها رئيس مجلس الادارة للاجتماع بتاريخ 27/2/2020 في مكاتب مجموعة المناصير للاستثمارات الصناعية والتجارية، فإنه سيتم ايقاف النشاط التشغيلي لمصانع الشركة المتحدة لصناعة الحديد والصلب، وذلك نتيجة الخسائر الفادحة التي يتعرض لها قطاع الحديد في الاردن ونتيجة للظروف الاقتصادية الصعبة.

و اضاف الكتاب انه سيتم السير بإجراءات إعادة الهيكلة بعد الحصول على الموافقات القانونية من الجهات المعنية لإعادة هيكلة الشركة.

وكانت الشركة كشفت في افصاح سابق ان خسائرها للسنة المالية 2019 ، بلغت 4.4 مليوين دينار وفقاً للنتائج الأولية التي اعلنتها الشركة مقارنة بخسائر وصلت الى (7) مليون عام ( 2018) وبمجموع مقدارة (11) مليون دينارعن السنتين الماليتين (2018 ـ 2019) والناجم عن الخسائر التشغيلية للعامين الماضين، والذي انعكس على ربحية الشركة وحقوق المساهمين في الدخل الشامل .

افصاح الشركة حمل توقيع الإدارة التنفيذية والمدقق الخارجي ، حيث لا تزال الأرقام المعلنة مجرد ارقام اولية ولم يتم بعد استكمال اجراءات التدقيق.

اترك رد