التنمية تؤكد حياديتها بملف الانتخابات النيابية

124

الأردن اليوم _ عمان

حثت وزيرة التنمية الاجتماعية بسمة اسحاقات مدراء المديريات في الوزارة والميدان الى التقيد بالتعليمات المتعلقة بحيادية الوزارة والجهات التابعة لها والتي تشرف عليها بملف الانتخابات النيابية.
وقال الناطق الاعلامي في الوزارة أشرف خريس في بيان صحفي اليوم الأحد، إن الوزيرة طلبت من الادارات التعميم على الجمعيات الخيرية الواقعة ضمن اختصاصهم التقيد بالقوانين، مشيرة الى ان الوزارة لن تتوانى عن اتخاذ المقتضى القانوني بحق الجمعيات المخالفة واحالة المعنيين فيها الى القضاء سندا لأحكام المادة 59 من قانون الانتخاب لعام 2016.
واضاف، انه ولقرب موعد الانتخابات النيابية التي ستجرى في الصيف المقبل، ولخصوصية الوزارة في حمل ملفات من بينها الفقر، ستكون حيادية في ملف الانتخابات المقبلة.
واشار خريس، الى ان الوزارة تشدد على منع استخدام الدعاية الانتخابية للمرشحين في الجمعيات الخيرية التي تشرف عليها الوزارة، مؤكدا انه يقع على عاتق المدراء منع اي من الجمعيات الخيرية من استخدام مراكزها او مقراتها لأية دعاية انتخابية.
واوضح ان المادة (3/أ/1) من قانون الجمعيات الخيرية النافذ رقم 51 لسنة 2008 وتعديلاته، تنص: على أنه يتم تسجيل الجمعيات وفقا لأحكام هذا القانون لتقديم خدمات او القيام بأنشطة على اساس تطوعي دون أن يستهدف جني الربح واقتسامه او تحقيق اي منفعة لأي من اعضائه او لأي شخص محدد بذاته، أو تحقيق أي أهداف سياسية تدخل ضمن نطاق أعمال وأنشطة الاحزاب السياسية وفق أحكام التشريعات النافذة.

اترك رد