الاعلى للسكان يطلق نتائج الدراسات المختصة بالصحة الانجابية

99

الأردن اليوم _ عمان

بدأت اليوم الثلاثاء فعاليات اللقاء الختامي لاطلاق نتائج الدراسات ذات العلاقة بمواضيع الصحة الانجابية التي تم تمويلها للأردن من المنظمة الهولندية للأبحاث العلمية والتي ينظمها المجلس الأعلى للسكان بالتعاون مع المنظمة الهولندية ومشروع شير نت الأردن “منصة المعرفة لبحوث الصحة الإنجابية”.
ويهدف اللقاء الذي يستمر ثلاثة ايام إلى إطلاق هذه الدراسات لنقل نتائجها إلى الشركاء الرئيسيين ومقدّمي الخدمات، وتعزيز وعي الشركاء والشباب والإعلاميين في هذا المجال، وإشراكهم في صياغة ملخصات السياسات من وجهة نظرهم، والتباحث حول قضايا الصحة الإنجابية في الأردن.
وتتضمن فعاليات اللقاء جلسة حوارية بعنوان “النهوض بالصحة الإنجابية في الأردن وكيف يمكن للبحوث أن تساهم في سياسات وممارسات أفضل”، بهدف مناقشة نتائج الدراسات والخروج بملخصات السياسات من المعنيين في الجهات الوطنية والخبراء فيها.
ويستضيف المجلس منصة المعرفة للصحة الإنجابية الممولة من مؤسسة “الشير نت” الهولندية العالمية، على الانترنت لدعم الأبحاث المتعلقة بالصحة الإنجابية بمشاركة المعنيين من الشركاء في القطاعات المختلفة.
وتتناول مشاريع الدراسات، التي بدأ تنفيذها في شهر أيلول من عام 2017، واستمرت عامين، مواضيع حقوق الشباب والنساء في الصحة الإنجابية بالأردن ومدى تباين خدمات الصحة الإنجابية بين محافظات المملكة وغيرها، اضافة الى تنظيم الأسرة عن طريق الاقتصاد السلوكي” وهي دراسة تحليلية ميدانية”.
وأكد مدير وحدة الدراسات والسياسات في المجلس الأعلى للسكان علي المطلق، أن اللقاء يأتي ضمن إطار متابعة المجلس ومشروع “شير نت” الأردن لمشاريع هذه الدراسات، وتعظيم الاستفادة من نتائجها في خدمة الأهداف الوطنية.
وأشارت الدكتورة جري تيوتيرت من المنظمة الهولندية للأبحاث العلمية إلى أهمية تحفيز تبادل المعرفة المنبثقة عن نتائج الدراسات مع الجهات الفاعلة ذات الصلة، ونقل هذه النتائج إلى صانعي السياسات وإشراكهم في صياغة ملخص السياسات. –

اترك رد