السعايدة يدعو الصحفيين للاستفادة من وسائل الاتصال لإنجاز عملهم

50

الأردن اليوم – دعا نقيب الصحفيين الزميل راكان السعايدة الزملاء والزميلات من الأسرة الصحفية والإعلامية إلى الاستفادة من وسائل الاتصال الحديثة لإنجاز عملهم من المنازل؛ حفاظا على صحتهم وسلامتهم، وفي حال الاضطرار إلى العمل في مراكز عملهم أو التحرك لغايات التغطية والمتابعة الميدانية، فلا بد من حمل بطاقة التعريف الصادرة عن النقابة أو مؤسساتهم الصحفية والإعلامية.
وقال السعايدة إن اتصالا تم بينه وبين وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة، بشأن حركة وتنقل الصحفيين وتسهيل قيامهم بواجبهم الضروري في هذا الظرف الصحي الاستثنائي.
وأضاف، انه بإمكان جميع الزميلات والزملاء القيام بواجبهم المهني والوطني في ظل الظروف الاستثنائية، التي يمر بها الوطن والعالم، مع ضرورة أخذهم لكامل الاحتياطات الصحية الوقائية والسلامة العامة، مؤكدا ضرورة التعاون مع الجهات العسكرية والأمنية والحكومية لإنجاح الجهد الوطني الدؤوب في مكافحة وباء كورونا المستجد.
وشدد السعايدة على أهمية دور الإعلام في إرشاد الرأي العام وتوعيته وتثقيفه في هذا الظرف الصحي الدقيق، والالتزام باستقاء المعلومات من مصادرها الرسمية والتعامل معها بكل مهنية ومسؤولية، وبثها بالسرعة الكافية للحد من الإشاعات ولما يتم تناقله وتداوله من معلومات غير صحيحة، داعيا الجهات الرسمية إلى ضمان التدفق المستمر للمعلومات.

اترك رد