23 مصاب جديد بكورونا وتخريج 16 من العزل بعد تماثلهم للشفاء

45

أعلن وزير الصحة الدكتور سعد جابر عن تسجيل 23 حالة إصابة بفيروس كورونا.

وأوضح في إيجاز صحفي مشترك مع بعض الوزراء والمسؤولين من المركز الوطني لإدارة الأزمات، مساء الجمعة،  أنّ الحالات توزعت كما يلي: حالتان في الحجر الصحي قدما من أمريكا، حالة قادمة الباكستان وفي الحجر الصحي، بالإضافة إلى حالة مخالطة لأحد المرضى، و8 حالات مخالطين لإحدى العمارات في عمّان وسيتم إتخاذ اجراءات للموجودين.

وأضاف جابر:  “تسجيل حالة لمواطن لبناني، و3 مخالطين للأب القادم من السعودية وهم من عائلته، و5 من محافظة إربد وحالتين يتم الاستقصاء عنهما وأين هما ومن أين أتوا”.

وأشار الوزير إلى أنه تم تخريج 16 مريضاً من مستشفى الأمير حمزة بعد تماثلهم إلى الشفاء، منوهاً إلى وجود 3 مرضى حالتهم متوسطة وبحاجة إلى عناية أكبر.

وعن إشاعات إصابات طبيب ومعالجته لمئات المرضى، قال الوزير: “ثبتت إصابته وهو بالمستشفى وتمّ فحص 40 شخصاً عالجهم ولم يصابوا بالمرض، ونتابع باقي المرضى وعددهم ليس كبير وكذلك يوجد داعي للقلق”.

وقال الوزير مخاطباً: “كلكم راعٍ وكلكم مسؤول عن رعيته، ونحن كأباء وأمهات وكأشخاص في وطن كبير وغالٍ علينا، إذا كان هناك أيّ شخص خالط أيّ مصاب أو يشك أنه مصاب أو خالط شخصاً قدم من الخارج ويشعر بأي أعراض ففوراً سيتم فحصه، وهذا ليس عيباً بل هو بطل بعين الشعب والحكومة لأنه يحمي وطنه”.

وقال الوزير: “معظم الحالات أتت من الخارج ونستطيع أنّ نتتبع جميع الحالات الموجودة في الداخل، ونحاول أن نستخرج كل إصابة، والعزل لا يختلف عن البقاء في البيت فالعناية موجودة بالعزل”.

العضايلة:

وكان وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة  قال إنّ فريق استمرارية العمل أعلن عن إصدار9 أدلة تتعلق بإجراءات السلامة العامة.

وأوضح في إيجاز إعلامي مشترك، إنّ الاجراءات كافة نسعى من خلالها لتوفير الحماية للمواطنين من وباء كورونا وإتباع أنجع السبل في توفير الخدمات الضرورية.

وأكّد على متابعة الملاحظات كافة الواردة، والإجابة عليها لتلافي الإشاعة وتوفير المعلومات أمام المواطنين.

وقال العضايلة إنّ المسؤولين سيوضحون الأمور كافة للمواطنين.

اترك رد