مناقشة أول رسالة دكتوراة في جامعة العلوم الإسلامية العالمية عبر منصة التواصل عن بُعد

80

الأردن اليوم-

شهدت جامعة العلوم الإسلامية العالمية مناقشة أول رسالة دكتوراه عن بعد؛ في قسم المحاسبة بكلية المال والأعمال، بحضور رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور وائل محمد عربيات.

وجاءت المناقشة للطالب عادل الدوسري من دولة الكويت الشقيقة، عبر الوسائل الإلكترونية المسموعة والمرئية، باستخدام منصة ZOOM.
وضمت لجنة المناقشة أ.د. احمد محمد العمري من جامعة اليرموك وأ.د. عبدالله حردان رئيسا للجنة و د. سامر العكور والمشرف د. خليل ابو سليم و بحضور عميد الدراسات العليا أ.د. وليد عوجان و د. جعفر عبابنة.
وكانت الأطروحة بعنوان “أثر الإفصاح المحاسبي الاختياري في القيمة السوقية للشركات، الدور المعدل للخصائص الهيكلية”.

واطلع رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عربيات على مجريات المناقشة، لافتاً إلى أهمية مواصلة العملية التعليمية بكافة مراحلها الدراسية، وخصوصا في مجال الدراسات العليا، في ظل الظروف الحالية التي يشهدها الوطن.
واثنى على جهود لجنة المناقشة وكل من ساهم في إنجاح عملية التعلم عن بعد، وتسهيل مهمة الطلبة في استمرار تلقي تحصيلهم المعرفي.

وأعرب عن سعادته بنجاح عملية التعليم عن بُعد ونجاح التواصل في عقد الاجتماعات والحلقات النقاشية وإدارة كافة أعمال الجامعة من خلال المنصة الالكترونية، والتي حققت ثمارها بشكل متميز.

وشكر أعضاء اللجنة على مداخلاتهم العلمية والموضوعية، وتمنى للطالب النجاح والتقدم.

وفي نهاية المناقشة أوصت اللجنة بمنح الطالب درجة الدكتوراة في المحاسبة.
وكان عميد الكلية الأستاذ الدكتور عبدالله الشورة أشار إلى أن هذه المناقشة تأكد أن تنفيذ الخطة التي وضعتها الجامعة، لديمومة التعليم عن بعد تحقق نتائجها على النحو المطلوب.

اترك رد