المسلماني يقترح خطة للتعامل مع تداعيات كورونا

75

الاردن اليوم- عمان 14 نيسان – قال النائب السابق امجد المسلماني ان فتح بعض المؤسسات والشركات جزئيا سيواجه بعقبات كثيرة ولن يكون ذات جدوى مع حظر التجول الجزئي ومنع المواطنين استعمال مركباتهم وصعوبة وصول العمال والموظفين الى هذه المنشآت خصوصا القادمين من خارج المحافظات وهو ما سيخلق ارباك ويقلل جدوى اعادة تشغيل هذه المنشآت.
واقترح المسلماني وضع خارطة جغرافيه لوباء كورونا تتضمن المناطق التي توجد فيها إصابات
وفي كل محافظة يثبت خلوها من الفايروس ١٤ يوما او وفقا لما تقرره لجنة الاوبئة يتم رفع الحظر عن تلك المحافظة وتعود الحياة لطبيعتها بشكل كامل مع عدم السماح بالدخول لها حتى من المصرح لهم.
واضاف في تصريح للاردن اليوم انه وفي هذه الحالة يتم التوافق على الية لايصال السلع لتلك المحافظة التي تم رفع الحظر عنها بالتنسيق مع القوات المسلحة مع التاكيد على عدم دخول اي من المصرح لهم .
وفي مرحلة اخرى يتم التوجه لمحافظات مجاورة جغرافيا ثبت ايضا خلوها من الوباء بحيث يتم السماح وبشكل كامل للتنقل بين المحافظات المتجاورة جغرافيا والخالية من كورونا.

وقال المسلماني اننا باتباع هذه الالية نصل وبوقت قياسي الى رفع الحظر عن عدد كبير من المحافظات ونسمح بتنقل المواطنين بينها واعادة تشغيل كافة المنشآت فيها اضافة الى انه يتم بذلك تركيز جهود مكافحة الكورونا في الاماكن التي يظهر بها وتتم محاصرته والقضاء عليه جغرافيا.

اترك رد