طلبة التوجيهي يشكون صعوبة اسئلة الفيزياء في اليوم السادس للتكميلية ..تفاصيل

47

في اليوم السادس لامتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة (التوجيهي)- الدورة التكميلية، تقاربت ردود فعل طلبة مختلف الفروع حول أسئلة المباحث التي تقدموا لها أمس بحسب الجدول المقرر.

وكان 35182 مشتركا ومشتركة تقدموا خلال الجلسة الأولى امس لتأدية الامتحان في عدة مباحث ضمن الجدول المقرر، حيث امتحن طلبة الفرعين العلمي والصناعي في مبحث الفيزياء، وطلبة الفرعين الأدبي والشرعي بمبحث “عربي تخصص”، في حين امتحن طلبة الزراعي في مبحث الإنتاج الحيواني، والعلوم المهنية الخاصة لطلبة الاقتصاد المنزلي، كما تقدم طلبة الفندقي والسياحي بمبحث إنتاج الطعام وخدمته.

وبالنسبة لأسئلة مبحث الفيزياء قال الطالب هادي الخصاونة إنها كانت سهلة ومباشرة وضمن المقرر المدرسي، والمدة الزمنية كانت كافية للإجابة عن الأسئلة للمتمكن من دراسته.

وفيما اعتبرت الطالبة سرين خالد، أن الامتحان كان دقيقا ويحتاج الى تركيز للإجابة عنه فالطالب المتمكن من دراسته يستطيع الاجابة عنه كونه مناسبا لقدرات الطلبة.

وأوضح مهند عليمات أن امتحان الفيزياء كان متوسطا لكنه يحتاج إلى تركيز.

وقال استاذ الفيزياء رشاد حسن إن الامتحان يمكن وصفه بـ”القوي وليس بالصعب لكنه من ضمن المنهاج الدراسي المقرر ولم يخرج عن محتواه”.

وبين رشاد ان الامتحان ركز على الفهم العميق للمادة الدراسية بالإضافة وابتعد عن الخطوات وتفصيلات الرياضية الطويلة، وراعى الفروقات الفردية للطلبة وقدراتهم المختلفة.

وأشار حسن الامتحان بأنه يمتاز بطوله حيث إن هناك 50 فقرة ولكن طبيعة الأسئلة تتناسب مع الوقت المخصص.
وبالنسبة لمبحث “عربي تخصص” أبدت الطالبة هند مروان (أدبي) ارتياحها ورضاها عن الأسئلة، في حين اعتبرها الطالب مازن هشام، “متوسطة وتميل للصعوبة”.
وقال الطالب محمد عميرات (شرعي) ان الأسئلة كانت ضمن الم
توسط.
من جانبه رأى مروان حسان (زراعي) أن أسئلة مبحث إنتاج حيواني كانت من ضمن المنهاج المقرر، والمتمكن من دراسته يستطيع الإجابة عنها بسهولة، في حين اعتبر حاتم احمد (فندقي وسياحي) أن امتحان “إنتاج طعام” كان ضمن المتوسط.
إلى ذلك، تابع الأمينان العامان لوزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية الدكتور نواف العجارمة، وللشؤون الإدارية والمالية الدكتورة نجوى قبيلات، في جولتين منفصلتين، سير الامتحان.

وزار العجارمة في جولة تفقدية في الزرقاء، مدرسة مؤتة الأساسية للبنات التي اشتملت على عدد من القاعات التابعة لمديرية التربية والتعليم لمنطقة الزرقاء الأولى، في حين زارت الدكتورة القبيلات، عددا من القاعات التابعة لمديرية التربية والتعليم للواء الجيزة، شملت مدارس الجيزة الثانوية للبنين ونسيبة المازنية الأساسية.

وكانت فرق ولجان إشرافية من الوزارة، جالت اليوم على مختلف المدارس للاطمئنان على سير الامتحان ومتابعة مجرياته.

الغد

اترك رد