توق: اعتبار الطلبة المرشحين للمنح والقروض الداخلية مسددين لرسوم الفصلين الثاني والصيفي

79

الأردن اليوم – قرر وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محي الدين توق اعتبار الطلبة المرشحين للمنح والقروض الداخلية للعام الجامعي 2020/2019 مسددين لرسوم الفصلين الثاني والصيفي.
جاء القرار الذي اعلن عنه الوزير في بيان صحفي اليوم الاربعاء استجابةً للتوجيهات الملكية السامية بالتخفيف عن المواطنين، ونظراً للظروف السائدة التي يمر بها الوطن، وحرصاً على سلامة الطلبة، ونتيجةً لعدم إمكانية قيام الطالب مراجعة كُتاب العدل في المحاكم في الوقت الراهن.
فقد تقرر اعتبار جميع الطلبة المرشحين للاستفادة من البعثات والمنح والقروض الداخلية للعام الجامعي 2019 / 2020 ، والذين قامت الوزارة بإرسال أسمائهم للجامعات الأردنية الحكومية (ولم يقوموا باستكمال الإجراءات وتسليم الكفالات وسندات التعهد المطلوبة منهم حتى تاريخه) مسددين لرسوم الفصل الدراسي الثاني، والصيفي (بعد قيام الطالب بالتسجيل) للعام الجامعي 2019 / 2020 ، وتثبيت جداولهم الدراسية.
وقال توق، إنه في حال كان الطالب متوقعا تخرجه نهاية الفصل الدراسي الثاني، أو الصيفي 2019 / 2020، تقوم الجامعة بإنهاء إجراءات تخريجه شريطة أن يتم حجز وثائق التخرج ووقف إجراءات براءة الذمة إلى أن يقوم باستكمال الإجراءات وتسليم الوثائق المطلوبة منه للاستفادة من البعثة أو المنحة أو القرض، بعد انتهاء الحظر وعودة الحياة إلى طبيعتها.
واضاف، وفي حال تعذر على الطالب استكمال الإجراءات المطلوبة، أو لم يرغب في استكمالها فعليه القيام بتسديد رسوم الفصلين الدراسيين الثاني والصيفي للجامعة. وبالنسبة لباقي الطلبة (غير الخريجين)، فعلى الجامعة أن تقوم بإيقاف تسجيل الطالب على الفصل الدراسي الأول القادم 2020 / 2021 إلى أن يقوم باستكمال الإجراءات وتسليم الوثائق المطلوبة منه للاستفادة من البعثة أو المنحة أو القرض، وذلك بعد انتهاء الحظر وعودة الحياة إلى طبيعتها حيث يتم السماح له بالتسجيل مباشرة، وفي حال تعذر على الطالب استكمال الإجراءات المطلوبة، أو لم يرغب في استكمالها فعليه القيام بتسديد رسوم الفصلين الدراسيين الثاني والصيفي للجامعة.

اترك رد