واشنطن تحذر رعاياها من التوجه الى الضفة والقطاع ولقاء أمني إسرائيلي فلسطيني

69

الأردن اليوم – حذرت السفارة الامريكية في دولة الاحتلال اليوم رعاياها من السفر الى الضفة الغربية وقطاع غزة وذلك “خشية حدوث اعمال عنف ممكنة في المنطقة دون انذار”.
وقالت في بيان “السفارة تنصح المواطنين الذين يعيشون او يفكرون بالسفر الى الضفة الغربية وغزة باليقظة العالية واتخاذ الخطوات المناسبة لمضاعفة يقظتهم الأمنية”. 

جاء هذا البيان على خلفية الاستعدادات الإسرائيلية لفرض السيادة الإسرائيلية في غور الأردن ومناطق بالضفة الغربية وتهديدات السلطة الفلسطينية بتوقيف التنسيق الأمني. 

وتحذر السفارة الامريكية العاملين لديها وعائلاتهم من السفر بشكل شخصي الى الضفة الغربية، باستثناء أجزاء من شارع 1، 443 وشارع 90. 

وعلى صعيد متصل ، تطرقت مصادر إسرائيلية الى اجتماعات امنية ونقاشات جرت في الأيام الأخيرة بين مسؤولين فلسطينيين ومسؤولين في الجيش الاسرائيلي، وذلك بالرغم من التصريحات الفلسطينية عن وقف التنسيق الأمني بين الجيش الإسرائيلي والأجهزة الأمنية الفلسطينية.

وذكرت مواقع اخبارية ان الاجتماعات أجريت بطلب من مسؤولين فلسطينيين، خشية حدوث تصعيد امني يمكنه ان يلحق ضررا في عمل السلطة الفلسطينية. وسبب آخر، تنظيم وتنسيق قضايا ملحة بالمجال المدني والأمني، بالتشديد على حركة خروج ودخول العمال الفلسطينيين الى إسرائيل. 

رغم التصريحات في إسرائيل حول الضم والاعلان الفلسطيني عن وقف التنسيق، لكن في الأسابيع القادمة سيدخل نحو 100 الف عامل فلسطيني الى إسرائيل بينهم عشرات الالاف الذين سيعملون بمناطق صناعية بمستوطنات الضفة الغربية، ويخشى الجيش الإسرائيلي من حدوث موجة اعتداءات ردا على الإعلان عن الضم.

اترك رد