الخصاونة: المسؤولية جماعية لإنفاذ رؤية التحديث الاقتصادي

33

الأردن اليوم- قال رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، إن مشاريع قوانين تنظيم البيئة الاستثماريَّة والشَّركات والمنافسة تهدف إلى تشجيع وتحفيز بيئة الاستثمار والأعمال والتَّنافسيَّة، داعيا لجنة الاستثمار النيابيَّة إلى تجويدها، وأن الحكومة ستتعاون بشكل كامل لهذه الغاية.

جاء ذلك خلال انعقاد جلسة مجلس النوَّاب الثانية في الدورة الاستثنائية، حيث أكد الخصاونة على أن مشروع قانون الشَّركات يتَّسق تماماً مع أهداف مشروع قانون تنظيم البيئة الاستثمارية، وأنه يتضمَّن تسهيل إجراءات مرتبطة وممارسة أعمال الشَّركات وتبسيطها وبشكل يقلِّل الوقت والجهد والكُلف على الشركاء المساهمين في الشركات.

وأشار الخصاونة إلى أن الحكومة ملتزمة تماماً بشراكة حقيقيَّة مع القطاع الخاص، مبينا أن الشَّراكة مع القطاع الخاص، وتمكين الاستثمارات القائمة، وتعزيز بيئة الاستثمار، وجذب مزيد من الاستثمارات تشكِّل المدخل الرئيس لإيجاد فرص العمل والإسهام في معالجة مشكلة البطالة.

 

ولفت إلى أن حُزمة مشروعات قوانين تنظيم البيئة الاستثماريَّة والمنافسة والشَّركات تتضمن إعفاءات ضريبيَّة وجمركيَّة مشجِّعة للاستثمار وبيئة الأعمال وتحفيز التنافسيَّة.

 

وأكد على إلتزام الحكومة، بإصدار نظام واحد لمشروعات قوانين تنظيم البيئة الاستثماريَّة والشَّركات والمنافسة، إضافة إلى تعليمات موحَّدة تصدر عن مجلس الوزراء، مشيرا إلى أن المسؤوليَّة لإنفاذ رؤية التَّحديث الاقتصادي للسنوات العشر المقبلة هي جماعية.

اترك رد