الاحتلال الإسرائيلي يتنكر لأي ضمانات للإفراج عن الأسيرين السعدي و عواوده

48

الأردن اليوم : ذكرت وسائل إعلام عبرية عن مسؤول “إسرائيلي” قوله إن الإفراج عن الأسيرين خليل عواودة وبسام السعدي، مسألة غير مطروحة “على جدول أعمال” السلطات الإسرائيلية.

وكان اسم عواودة والسعدي ذكرا ضمن تفاهمات وقف إطلاق النار خلال المواجهات الأخيرة بين حركة الجهاد الإسلامي وجيش الاحتلال عبر وساطة مصرية.

 المتحدث باسم حركة الجهاد الإسلامي داود شهاب قال” الاتفاق مع الاحتلال جرى بوساطة مصرية، وان القاهرة وعدت بالعمل على الإفراج عن الأسير عواوده والسعدي.

البيان المصري الذي تم بموجبه وقف إطلاق النار أشار الى   إلى أن “مصر تبذل جهودا وتلتزم بالعمل على الإفراج عن الأسير خليل العواودة ونقله للعلاج، وكذلك العمل على الإفراج عن الأسير بسام السعدي في أقرب وقت ممكن”.

ويوم الخميس الماضي، مددت محكمة إسرائيلية، اعتقال القيادي في حركة “الجهاد الإسلامي” في الضفة الغربية، بسام السعدي، لمدة 6 أيام، بعد أن كانت قد اعتقلته مطلع الشهر الجاري، من منزله في مخيم جنين.

وقال الأسير العواودة (40 عامًا) يواصل إضرابه عن الطعام، حتى إنهاء اعتقاله الإداري. مؤكدًا، وفق ما نقلت عنه زوجته، أمس السبت، أنه “لا إنهاء للإضراب إلا بالحصول على قرار بالحرية”.

اترك رد