للاستفادة من الخبرات.. بحث سبل التعاون بين البلقاء التطبيقية وجامعة ماسترخت الهولندية

54

الأردن اليوم – التقى رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الأستاذ الدكتور أحمد فخري العجلوني بممثلة جامعة ماسترخت الهولندية ساندرا اندريانسنس مديرة المشاريع الدولية في الجامعة بحضور نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور زكريا القضاة وعميد كلية الزراعة التكنولوجية وعميد كلية الامير عبدالله بن غازي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وعميد كلية الأعمال والمهندسة صبا أبو العلى.

وجرى خلال اللقاء بحث سبل التعاون في مجال المشاريع الدولية وخاصة في مجال الزراعة التكنولوجية

وبحسب بيان الجامعة، اطلع الدكتور العجلوني على اخر المستجدات في مشروع بناء قدرات العاملين في مجال البستنة والممول من الحكومة الهولندية.
كما وتم بحث أطر التعاون المستقبلية بما يخدم الجامعتين، من خلال البدء بتقديم مقترحات مشاريع دولية مشتركة تعزز المشاركة بين الجانبين وتنعكس آثارها الإيجابية على القطاع الزراعي في الاردن.

وعلى هامش اللقاء تم عقد لقاء تشاوري في كلية الزراعة التكنولوجية عن البرامج التي تطرحها الكلية واطر التعاون في مجال تقديم المشاريع المدعومة.
كما قدمت مديرة المشاريع الدولية في جامعة ماسترخت عرضا عن تجربة جامعة ماسترخت في التعليم المدمج.
واصطحبت عميد كلية الزراعة التكنولوجية الاستاذ الدكتورة امل العبادي الوفد في جولة في كلية الزراعة التكنولوجية لاطلاع الجانب الهولندي على المشاريع التدريبية والمختبرات البحثية والتدريسية في الكلية.

وحضر اللقاء الدكتور عصام قرنفله نائب عميد كلية الزراعة التكنولوجية والدكتورة ختام الشريدة مديرة المشاريع الدولية في وحدة التعاون والعلاقات الدولية في الجامعة.

اترك رد