بالرغم من إعلان هيئة النقل بوقف الإضراب.. 2000 سائق تاكسي يشاركون في اعتصام داخل مجمع الجنوب

355

الأردن اليوم – أكد عضو نقابة أصحاب التاكسي والسفريات الداخلية، اليوم الإثنين، صدام أبو السندس، استمرار إضراب مالكي التاكسي الأصفر، للمطالبة بتخفيض أسعر المشتقات النفطية.

وأشار في تصريح للأردن اليوم، إلى أن 2000 سائق تاكسي يشاركون في الإعتصام والإضراب عن العمل داخل مجمع الجنوب في العاصمة عمان منذ صباح اليوم.

وقال أبو السندس، إنه جرى اجتماع يوم أمس بحضور وزارتي النقل والداخلية وهيئة تنظيم قطاع النقل العام، وكان هناك تداول في زيادة الدعم النقدي لقطاع نقل الركاب مقابل عدم رفع أجور النقل على المواطنين، إلا أن مالكي وسائقي التاكسي الأصفر رفضوا العرض المقدم، حيث أكدوا على مطلبهم في تخفيض أسعار المحروقات.

وأعلنت أمس هيئة تنظيم قطاع النقل البري عن توصلها لاتفاق مع النقابة العامة لأصحاب الباصات الأردنية والنقابة العامة لأصحاب السيارات العمومية والتكسي على استمرار وزيادة تقديم الدعم النقدي لكافة أنماط نقل الركاب في المملكة ضمن اختصاص الهيئة.

وبينت الهيئة في بيان صحفي، أن الاتفاق جاء بعد لقاء عقد الأحد، في وزارة النقل مع النقابتين وممثلين عن القطاع تم خلاله التداول في زيادة الدعم النقدي لقطاع نقل الركاب مقابل عدم رفع أجور النقل على المواطنين.

وأكدت الهيئة أنه تقرر وقف كافة أشكال الإضراب والتوقف عن العمل في هذا القطاع، اعتباراً من يوم الاثنين، مقابل زيادة الدعم النقدي لمدة 3 أشهر يتم مراجعتها وتجديدها دوريا.

اترك رد