الكشف عن سبب حادث الزرقاء الذي أودى بحياة شابين

434

الأردن اليوم – كشف مصدر أمني، عن سبب حادث وقع في محافظة الزرقاء، والذي أودى بحياة شابين، أمس الثلاثاء.

وأشار المصدر الأمني، خلال استعراضه للتقرير المروري، إلى أن تجاوز السرعة المقررة أو الانشغال بمشتتات الانتباه أثناء القيادة يؤدي إلى ارتكاب مخالفة تغيير المسرب بشكل مفاجئ والذي تسبب يوم أمس بحادثين منفصلين الأول بالزرقاء وأدى إلى وفاتين والثاني أدى إلى تدهور صهريج محروقات بالعاصمة عمان.

وبين أن مرتبات السير المنتشرة على الطرق تعمل على كشف يومي ومبكر لجميع الطرق الرئيسية والفرعية بمختلف المحافظات بالتزامن مع التوزيع المكثف والمبرمج لنشامى السير على كافة المواقع الحيوية لرفع أي معيقات تؤثر على الانسيابية المرورية.

وتابع بأنه تم التعامل الفوري مع مجموعة من أعطال المركبات والحوادث المرورية وتعطل الإشارات الضوئية بالفترة الصباحية قبل تأثيرها على انسيابية الحركة المرورية.

وعن أبرز الأعطال والحوادث التي تم التعامل معها خلال ساعات الصباح كانت كتعطل مركبة شحن (قلاب) عند اشارات الأمير غازي وحادث تصادم 3 مركبات عند اشارات المصدار بالتزامن مع تعطل الإشارة وتصادم آخر لـ3 مركبات داخل نفق الرابع وبالإضافة لتعطل عدة مركبات داخل الأنفاق وعلى الجسور ابرز ما تم التعامل معه خلال ساعات الصباح وجميع الطرق سالكة بلا عوائق تذكر.

وأضاف بأن نشامى الدوريات المنتشرين على الطرق خلال ساعات الصباح الباكر ومن خلال المحطات الأمنية تتم التعامل مع حادث صدم لمركبة بحاجز اسمنتي على طرق اربد عمان بدون أي اصابات بشرية.

وعن حالة الطرق الخارجية قال ضابط عمليات الدوريات الخارجية أن الحركة على كافة الطرق حركة اعتيادية، منوهاً بتشكل للضباب على طريق الـ100 وعلى طريق المفرق -الزرقاء وبمدى رؤية أفقيه مؤكداً بأن جميع الطرق سالكة بلا أي عوائق تذكر.

 

اترك رد