بلدية جرش: الصور المتداولة لدوار “الأفعى” قديمة

107

الأردن اليوم-انتشرت خلال الأيام الماضية صور لدوار في مدينة جرش يطلق عليه اسم دوار “الأفعى” أو دوار “الحية” لاحتوائه على أفعى تلتف على كأس.

متداولون عبر مواقع التواصل الاجتماعي اعتبروا أنّ هذا الدوار لا يتناسب مع المكانة السياحية لمدينة جرش، لا سيما مع هذا الوقت من السنة المميز سياحياً، مطالبين بإزالته أو تغيير تصميمه.

وبدورها أوضحت بلدية جرش، أنّ قصة الدوار قديمة جديدة، وقد أنجزته في شهر آب عام 2019، أي قبل أكثر من ثلاث سنوات، بالتصميم الذي يتداوله الناشطون هذه الأيام، وقد أثار الجدل في ذلك الوقت أيضاً، بحجة أنّ الأفعى تثير الخوف.

وجاء في رد البلدية على اسئلة عمون، أنّ الصور المتداولة عبر مواقع التواصل قديمة، وعلى إثرها ألزم المقاول بتغيير التصميم وتبديل الأفعى ونفذ ذلك فعلاً في أيلول من عام 2019، حيث أنّ وجهها يشير إلى اتجاه مسشتفى جرش الحكومي القريب منه.

وبحسب البلدية فإن بعض الأهالي باتوا يرون هذا الدوار ذكرى سيئة حيث أنشئ قبل جائحة كورونا بشهور قليلة وارتبط فيها زمنيا، ويطالبون اليوم بتغيير التصميم واستبدالها إما بغصن زيتون أو بشجرة أو بعلامة أخرى، وللبلدية أن تأخذ بهذا الرأي أو لا تأخذ به.

اترك رد