محمد رمضان ،فيلم هارلي حقق ايرادات ب 5 ملايين جنيه

82

تسبب في حالة انقسام للجمهور في الشارع العربي بين من يتابع “جعفر العمدة” ومن لا يتابعه طوال شهر رمضان، ولم يتوقف الأمر عن ذلك الحد، ولكن حقق فيلمه في أول أيام عيد الفطر إيرادات تخطت الـ5 ملايين جنيه، ليقفز إجمالى ايراداته إلى ما يقرب من 12 مليونا خلال 48 ساعة. إنه الفنان محمد رمضان، الذي دائما ما يكون الجدل والجلبة من نصيبه.

وكشف محمد رمضان العديد من التفاصيل الخاصة بكواليس تصوير مسلسل “جعفر العمدة” و”فيلمه هارلي” وأيضا عن أسباب ابتعاده عن السينما لفترة.

الشخصية ضمن أحداث الفيلم “هارلي”؟

محمد هاشم” يعمل مهندس ميكانيكا، ولقبه كل من حوله بـ”هارلي” لأنه يحب الموتوسيكلات، أنا أحببت الفيلم والشخصية جديدة ومختلفة، فهو رجل لديه العديد من المهارات في كل شيء، ويستغله زعيم مافيا، والذي يجسده الفنان محمود حميدة، بسبب سرعته الفائقة في تنفيذ بعض العمليات غير القانونية. فـ “هارلي” شاب لا يمتلك قدرًا كافيًا من الوعي، ومع كثرة الأموال يجعله ذلك منحرفا أخلاقيا، وخسارته لشيء مهم في حياته تجعله يمنع الطريق الخطأ وتعاطي المخدرات. الفيلم يحمل رسالة مهمة، وقد دعمتنا فيه وزارة التضامن وصندوق مكافحة الإدمان وتعاطي المخدرات. فهو يتناول قضية مهمة تعد الأخطر والأكبر لدى الشباب العربي.

انتقادات لشكل محمد رمضان في البوستر

بالرغم من كل تلك الانتقادات ولكن الفيلم حقق إيرادات كبيرة خلال 48 ساعة، فشخصية هارلي في السينما أحبها الناس حتى الآن، وسيحقق أعلى إيرادات في مسيرتي السينمائية، فـ”هارلي” فيلم سينما وجمهور السينما مختلف تمامًا عن الدراما، ونحن نخاطب جمهور معين يمثل الشريحة العمرية ما بين 12-28 سنة، ونمثلها، فشخصية “هارلي” تنتمي لهذا الجيل، والممثل بمثابة الحرباء يشبه كل فئة يجسدها أو يتحدث عنها أو يخاطبها.

الاختلافات بين الفيلم هارلي وجعفر العمدة

دوري في الفيلم يعتبر نقلة كبيرة وغريبة عن دوري في مسلسل “جعفر العمدة”، فمضمون الفيلم أكشن وبه رومانسية وكوميديا أيضًا، كما أن السينما دائمًا للشباب، لأن الفنان يعتبر ضيفًا على الجمهور في الدراما، لذلك يكون حريصا على طريقة لبسه وشكله، بخلاف الأدوار التي يقدمها في السينما.

آخر فيلم فيلم “الكنز” فما سبب الابتعاد؟

بالفعل فآخر مشاركة في السينما كانت فيلم “الكنز” منذ 4 سنوات، ثم جاءت فترة كورونا ولم أقدم أفلاما وركزت أكثر في الدراما، إلى أن جهزت فيلم “على الزيرو” مع النجمة نيللي كريم. وعندما عُرض علي فيلم “هارلي” تحمست لفكرته، كما أنه التجربة الأولي لمخرجه، والذي كان يعمل مدير تصوير. المخرج من أصعب المهن في المجال الفني لكونه مسؤولا عن العمل الفني ككل، وأنا في الحقيقة أستفيد من العمل مع المخرجين لأول مرة، لأنهم يبذلون قصارى جهدهم ليحصدوا النجاح.

كواليس تصوير فيلم “هارلي”؟

ظللنا نصور لمدة 53 ساعة وكان تحديا كبيرا بالنسبة لنا، حيث كان آخر يوم تصوير والديكور كان يجب أن يظل يومين فقط ويتم إزالته لأنه كان قصرا كبيرا، وسألونا هل نستطيع أن نعمل لفترة طويلة مستمرة فقلت “نعم”، ولكن العمال قد نتفق معهم أن يكون لديهم عدد ساعات معين، ولكن نحن كفنانين نستمر في العمل لفترة طويلة مستمرة واشتغلنا وهناك ناس تعبت.

مسلسل “جعفر العمدة” حقق مشاهدات غير عادية

قبل أن أقدم أعمالا تليفزيونية، قررت دراسة المسلسلات التي حققت نجاحا كبيرا من قبل مثل “أرابيسك” و”ليالي الحلمية”، ووجدت التيمات الناجحة في الدراما هي التيمة الشعبية والصعيدية والانتقام، فوضعت كل تلك الأمور أمامي، وقلت عندما أقدم مسلسلا أريد أن يحتوي علي كل تلك العناصر. وأنا سعيد بالإحصائيات الخاصة بمنصة المشاهدات العربية للغاية حيث وصل هاشتاغ المسلسل لأكثر من 3 مليار، ونتائج المشاهدات في الدول العربية للمسلسل، خاصة عندما يكون المسلسل المصري رقم واحد في الخليج رغم وجود دراما خليجية ويكون رقم واحد في دول الشام سوريا والأردن ولبنان ده إنجاز.

كما أن “جعفر العمدة” أصبح بطلا شعبيا، وله جمهور عريض وأصبح يشاهده جميع أطياف المجتمع، واستطاع أن يجمع كل الأسرة، لأنه بطل المسلسل ونجوم العمل قريبون من المشاهدين، وشخصيتي محبوبة لأنه شعبي ثري أصيل يعيش في منطقة السيدة زينب. وفي نفس الوقت يعامل المرأة بشكل متحضر، فهو شخصية فيها ملامح الرجل المصري الأصيل الذي يحافظ علي العادات والتقاليد ويحافظ علي الزي الرسمي المصري المتوارث من أبوه وجده، من خلال دور القاضي العرفي للمنطقة الذي ورثه عن أبيه وجده. وشهر رمضان بالنسبة للمصريين يحتاج إلى المسلسلات الذي يظهر فيها الريح المصري الأصيل والطابع المصري اللي تربينا عليه من زمن.

اترك رد