15 سم اعلى نسبة لسماكة الثلوج في معان

64

الاردن اليوم -ادى تساقط الثلوج خلال الايام الماضية في مدينة معان، وخصوصا على مرتفعات النقب والشوبك والبترا وقرى النعيمات الى تركمها في بعض المناطق حيث بلغت اعلى نسبة للتراكم في منطقة الرصيف وبلغت قرابة 15 سم.

وقال مدير اشغال مدينة معان المهندس وجدي الضلاعين ان جميع طرق المدينة سالكة باستثناء الطريق الملوكي وطريق رأس النقب والذي ينصح السير عليه بحذر نظرا لوجود ضباب كثيف في بعض الاحيان لعدم وضوح الروية الافقية.

وأضاف الضلاعين ان اعلى نسبة لتساقط الثلوج شهدتها المدينة تركزت في منطقتي البترا والشوبك حيث بلغت سماكة الثلوج في تلك المناطق قرابة 15 سم، خصوصا في منطقة الرصيف وبعض قرى الشوبك، مشيرا ان الاليات التابعة لمديريات اشغال مدينة معان والأجهزة المعنية عملت على اعادة فتح الطرق امام حركة السير و خدمة المواطنين في مختلف المناطق.

بدوره اشار مدير دفاع مدني مدينة معان العقيد سالم الصرايرة انه لم يتم تسجيل اية حوادث خلال المنخفض الجوي الذي شهدته المدينة سوى بعض الحوادث البسيطة على الطرق الطريق الملوكي في البترا حيث تقطعت السبل في بعض المواطنين وتم تقديم المساعدات لهم من قبل القوات المسلحة الاردنية ، وأضاف ان اليات الدفاع المدني قامت بنقل بعض الحالات المرضية من والى المراكز الصحية والمستشفيات لتقديم المساعدات لهم.

من جانبه ناشد مدير شرطة مدينة معان العميد حاتم المواجدة السائقين بأخذ الحيطة والحذر اثناء سيرهم على الطرقات في ظل الظروف التي شهدتها المدينة وذلك حفاظا على ارواحهم وممتلكاتهم، مؤكدا ان الاجهزة الرسمية تتعامل مع الظروف الجوية بكل جاهزية واقتدار من خلال فرق العمل التي تم تشكيلها في الوية واقضية المدينة.

اترك رد