المؤتمر 15 لمنتدى الوسطية يلتئم في عمان اليوم

90

الأردن اليوم – تلتئم في عمان اليوم الاربعاء فعاليات المؤتمر الخامس عشر للمنتدى العالمي للوسطية بمشاركة علماء ومفكرين ومختصين من مختلف انحاء العالم تحت عنوان «الامن المجتمعي واثره في وحدة الامة».

ويحظى المؤتمر الذي يعقد بالتعاون مع رابطة العالم الاسلامي في السعودية باهمية خاصة كونه ينعقد بظل ظروف سياسية واقتصادية واجتماعية صعبة اثرت بشكل كبير على الاستقرار وبرامج التنمية في العالم العربي والاسلامي.

وقال الامين العام للمنتدى العالمي للوسطية المهندس مروان الفاعوري لـ(بترا)، ان المؤتمر يهدف الى بيان وابراز اهمية الامن المجتمعي للمجتمعات البشرية باعتباره نقيضا للفوضى والعنف والتطرف واعمال الارهاب، وبيان دور الامن المجتمعي في دفع عجلة التنمية الى الامام واستقرار المجتمعات البشرية وبيان خطر العنف بجميع صوره واشكاله ومسمياته على السلم المدني.

واكد أن الأمن المجتمعي حاجة ضرورية ملحة لأي مجتمع لأنه يتعلق بأبناء هذا المجتمع في مختلف شرائحه وجوانبه المتعددة السياسية والإجتماعية والتربوية والدينية والثقافية، فالأمن المجتمعي ركيزة أساسية لكي يشعر أفراد المجتمع بالأمن والأمان والإطمئنان والتمتع بالحياة الكريمة المستقرة.

وبين الفاعوري ان المؤتمر يرمي الى ترسيخ السلم المدني وتحقيق الاستقرار المجتمعي، من خلال المواءمة بين عناصر المجتمع ومكوناته المختلفة وتعزيز ثقافة الحوار وقبول المختلف دينيا وعرقيا وثقافيا، مشيرا الى ان المؤتمر سيناقش على مدار يومين مجموعة مهمة من الاوراق العلمية، منها ارتباط الامن المجتمعي بالتنمية الشاملة واثر التطرف والارهاب على السلم المدني ودور الحوار بتحقيق الامن المجتمعي واثر الإعلام الإلكتروني ومنصات التواصل الاجتماعي في تحقيق الامن والسلم المجتمعي، ودور الروابط والمنتديات والهيئات الفكرية والثقافية في تعزيز السلم المجتمعي ومكافحة التطرف والإرهاب.

ويشارك في المؤتمر نخبة من الباحثين والمفكرين من السعودية وتونس واوكرانيا وفلسطين والسودان والباكستان وسوريا والعراق وكردستان واليمن والمغرب وماليزيا والجزائر والكويت ولبنان ومصر وتركيا وموريتانيا وفرنسا والسويد وتايلاند والبوسنة والهند واندونيسيا ونيجيريا، اضافة الى الاردن.

اترك رد