الخريسات: يحق للأردني العلاج في المستشفيات الخاصة على نفقة التأمين الصحي بشروط محددة

93

الأردن اليوم – قالت الدكتورة الهام الخريسات مدير عام التأمين الصحي في وزارة الصحة أنة يحق للمواطن وحسب نظام التأمين الصحي الصادر عن مجلس الوزراء اذا لم يجد الدواء اللازم او البديل له في المستشفيات الحكومية، يصرف له وصفة ويتم شراء الدواء اللازم من الخارج وعلى حساب التأمين الصحي.

واضافت الخريسات لقناة “الأردن اليوم” ضمن برنامجها “صوت الوطن” مع الزميل هاشم المجالي، في حال لم يجد المنتسب للتأمين الصحي العلاج في مستشفيات الحكومية العلاج اللازم سواء كان اجراء طبي أو عملية او فحص مختبر وغيرها من العلاج اللازم له يتم تحويلة الى المستششفيات الخاصة التي تعاقدت معها الوزارة والمتوفر فيها علاجة اللازم للمريم، سيتم علاجة على حساب التأمين الصحي.

وكشفت الخريسات الى أن صافي الاشتراكات الى تقطع من المشتركين ما يقارب 7 مليون سنويا.

بينت الخريسات أننا في مديرية التأمين الصحي نقوم على دراسات وجمع المعلومات لتعديل قانون الازدواجية في التأمين الصحي ليشل العدل لجميع المشتركين.
وذكرت الخريسات الى أن عندما يكون ازدواجية بين الزوجين في الاقتطاع للتأمين الصحي، وبحسب النظام يتم الاقتطاع من الاثنين، وبحسب التعديلات على النظام في عام 2017 اعطتهم امتيازات لهم، آي أن اذا كان الزوج درجة التأمين اولى والزوجة درجة ثانية يتم التعامل معهم بتأمين الدرجة الأولى.

للمزيد شاهد الفيديو:

اترك رد