شروط التبرع الآمن للجمعيات

61

الأردن اليوم – قال الناطق الاعلامي في وزارة التنمية الاجتماعية فواز الرطروط ان على اي جمعية تقوم بجمع التبرعات ان تكون حاصلة على موافقة من وزارة التنمية الاجتماعية سندا لنظام جمع التبرعات للوجوه الخيرية رقم 1 لسنة 1957.

وبين الرطروط، في تصريح صحفي  ان على الجمعية ان يكون بحوزتها وصولات للمقبوضات المالية مروسة باسم الجمعية او الهيئة من الامام ومختومة بختم الوزارة من الخلف مشيرا الى انه يجوز لمديريات التنمية الاجتماعية ان تقوم بختم هذه الوصولات شريطة ان تكون الجمعية او الهيئة التي تعتزم جمع التبرعات بمنطقة واحدة فقط او اقليم وليست لكافة مناطق المملكة في حين ان اي جمعية او هيئة تنوي جمع التبرعات بكافة محافظات المملكة ان يكون ختم الوزارة حاضرا على تلك الإيصالات التي بحوزتها. وبين الرطرورط ان هناك قرابة الف جمعية سنويا تحصل على موافقات لجمع التبرعات على مستوى مناطقها و 300 جمعية تقوم بجمع التبرعات على مستوى المملكة.

ونوه الرطرورط الى ضرورة التأكد من تاريخ هذه الايصالات خاصة وان هناك من يقوم باستخدام ايصالات او موافقات لسنوات ماضية وهو ما يعتبر مخالفا للقانون.

وبين الرطرورط ان الوزارة عممت على الجمعيات بضرورة التاكد من المواد العينية او اية مساعدات يتم تقديمها خلال شهر رمضان بحيث تكون صالحة للاستعمال، مشيرا الى أن الوزارة رصدت ثاني أيام رمضان بعض المخالفات لعدد من الجمعيات تقوم بجمع التبرعات عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

اترك رد