اليونيسيف: 632 ألف طفل فقير في الأردن

162

الاردن اليوم : بحسب دراسة جديدة ليونيسيف، فإن في الأردن 3.16 مليون طفل، من بينهم 20٪ (1 من 5) يعانون من فقر متعدد الأبعاد، أي حوالي 632.000 طفل.

وأظهرت دراسة أخرى ليونيسيف الأردن شملت عينة من عائلات أردنية وسورية، انخفاض معدل دخل بعض الأسر، بحيث تضاعف عدد العائلات التي يقل دخلها الشهري عن 100 دينار أردني منذ انتشار جائحة كورونا، و28% من العائلات لديها تمويل يكفي لأسبوعين فقط لإعالة أنفسهم، وأن 60% العائلات تعطلت أعمالهم بسبب الجائحة.

وأضافت أن 17% من الأطفال دون سن الخامسة لم يتلقوا اللقاحات الأساسية، إلى جانب أن 23% من الأطفال المرضى خلال الجائحة لم يحصلوا على الرعاية الطبية اللازمة، بسبب الخوف من انتقال الفيروس وعدم توفر القدرة المادية للعلاج.

وبينت نتائج الدراسة أيضا أن جائحة فيروس كورونا كشفت عن وجود فجوة في الوصول إلى التقنيات الرقمية تواجه الأطفال من العائلات الأشد فقرا، مما يستوجب تظافر الجهود المبذولة لضمان استدراك ما فاتهم ومواصلتهم لتعليمهم، حيث إن 25% من العائلات لم يتمكن أطفالها من الوصول إلى منصات التعليم الوطنية الرسمية عبر الإنترنت والاستفادة منها أثناء حظر التجول، وتمكنت 31% من العائلات فقط من الحصول على خدمة الإنترنت المنزلي.

اترك رد