سقوط قذائف سورية على مناطق بإربد

105

الأردن اليوم – فيما سقطت عدة قذائف امس مصدرها الجانب السوري على المناطق الحدودية الشمالية بمحافظة اربد، ما يزال سكان هذه الحدود في اربد والمفرق، يشعرون بالقلق من اصوات الانفجارات الشديدة داخل الاراضي السورية ويسمعونها بوضوح في مناطقهم.

فقد سقطت أمس عدة قذائف مصدرها الجانب السوري بالقرب من متنزه عقربا السياحي في لواء بني كنانة بإربد في واد وارض خالية من السكان، دون وقوع اي اصابات بشرية او اضرار مادية، وفق شهود عيان ومصدر أمني.

وقال المصدر إن تلك القذائف التي سقطت صباحا وأحدثت حفرا عميقة في الأراضي وتصاعد منها اعمدة الدخان، مشيرين الى ان اصوات الانفجارات التي ما تزال تسمع يوميا بالقرب من الحدود الاردنية السورية،تسبب بحالة من الهلع والرعب بين سكان المناطق الحدودية.

واكد المصدر ان القذائف التي تسقط بين الفينة والأخرى داخل الاراضي الاردنية عشوائية، وناتجة عن اشتداد المعارك والقصف، مشيرا الى ان معظم القذائف سقطت بالقرب من الحدود وفي اراض زراعية خالية من السكان تم التعامل معها من قبل الجهات المهنية.

واشار شهود عيان الى أن المعارك تتمركز حاليا في المناطق المحاذية لمنطقة عقربا وحرثا واليرموك، بعد ان شهدت المناطق المقابلة للواء الرمثا خلال الايام الماضية حالة من الهدوء.

الى ذلك، يبدد اصوات الانفجارات العنيفة داخل الاراضي السورية سكون الليل في مناطق عديدة بمحافظة اربد، ويقض مضاجع السكان، مما يضطرهم للاستيقاظ مجبرين حتى ساعات النهار.

وقال أحمد الرفاعي من سكان بلدة علعال أن اصوات الانفجارات يشتد خلال ساعات الليل، مشيرا إلى أن أصوات الانفجارات الناتجة عن الغارات الجوية تهز بيوتنا وتنشر الهلع والخوف بين صفوف الأطفال.

اترك رد