172 شركة تخليص تبدأ صيانة مكاتبها في معبر جابر الحدودي

116

الأردن اليوم – تبدأ شركات التخليص العاملة في مركز حدود جابر بصيانة مكاتبها وإعادة تأهيلها غدا الأحد لتسيير أعمال نقل البضائع أو تبادلها حال تشغيل المركز مع الجانب السوري .

وقال نقيب اصحاب شركات ومكاتب التخليص ونقل البضائع ضيف الله ابو عاقولة ان النقابة عهدت الى متعهدها صيانة أسلاك التمديدات الكهربائية والانترنت والابواب والنوافذ وشبكة الصرف الصحي الى جانب تحديث الحواسب التي كانت تعمل قبل إغلاق الحدود بين الجانبين الاردني والسوري .

ولفت ابو عاقولة ان عملية الصيانة هذه والتي تبدأ غدا الاحد تحتاج ما بين 20-30 يوما
لتكون جاهزة للعمل مشيرا في ذات السياق الى قدرة النقابة على تسيير العمل حال تشغيل المركز الحدودي قبل انتهاء مدة الصيانة . ويعمل في المركز 172 شركة للتخليص ونقل البضائع يقوم عليها 600 موظف.

وكانت بلدية السرحان والتي تتبع لها منطقة جابر الحدودية قامت بتنظيف المركز وازالة كافة العوائق الاسبوع الماضي ما يشي بقرب اعادة تشغيله مع الجانب السوري .

وقال رئيس البلدية المهندس خلف السرحان ان كوادر البلدية بالتنسيق مع الجهات المختصة في معبر جابر  قامت بازالة الاعشاب والعوائق المختلفة وتجهيز المعبر بما يتلاءم وحجم العمل حال اتخاذ قرار إعادة تشغيله .

ولفت ان العمل جار في المعبر على صيانة المباني وتجهيزها وإعادة تأهيلها لتكون جاهزة لاستقبال القادمين والمغادرين والمركبات الصغيرة الى جانب الشاحنات التي تحمل البضائع وفقا تجارة بينية بين البلدين .

الى ذلك اكد نقيب اصحاب الشاحنات الاردنية محمد خير الداوود على ان قطاع الشاحنات جاهز لنقل البضائع وتبادلها حال إعادة فتح معبر جابر – نصيب لافتا الى ان ما يقارب من خمس آلاف شاحنة ستعمل على نقل البضائع وتبادلها مع الجانب السوري ، بما ينعكس ايجابيا على الدولتين .

اترك رد