اربد: مواطنو حي الترخيص في الصريح يصعدون مطالبها لتنفيذ اعتصام امام الوزارة

97

الأر دن اليوم – قرر مواطنون قاطنون حي الترخيص في لواء بني عبيد تنفيذ اعتصاما امام وزارة البلديات بعد ان استنفذوا كافة الوسائل القانونية المتاحة منذ عشرات السنين.
واكد المواطنون على شح المياه وعدم وصولها للحي الذي يزيد عدد سكانه عن الفين شخصا معظمهم من اصحاب الدخل المحدود الذي لا تمكنه ظروفه من شراء علبة الحليب لاطفاله .
وأكد الصحفي الدكتور زهير الطاهات بان مشكلة الحي مزمنه من اكثر من عشرين عاما وكلما يأتي وزيرا يعد بحلها ولا يفي بوعده اطلاقا ، وعندما كان الوزير الحالي موظفا بالوزارة ونحن نطالب كان يستمع الى مطالبنا لكن بدون جدوى .
واوضح ان غالبية قاطني الحي من الفقراء ومعظمهم من ذوي الدخل المحدود من الذين لا يستطعيون دفع فاتورة المقطوعية للماء فكيف له ان يشتري تنكات الماء بمئات الدنانير شهريا .
وبين الطاهات أن مسؤولي اللواء والمحافظة جميعهم لا يدركون حجم المعاناة التي يعيشها ابناء الحي مؤكدا لولا الظروف الامنية التي تمر بها البلاد سيقود مسيرة من الصريح الى منطقة المحافظة .
سائق القلاب غسان ابو معالي يقول باننا تجرعنا المر من انقطاع المياه على مدار سنوات ولم يستمع احد الى مشاكلنا ولا يعنيه معاناتنا ، وجميعهم لم يستمعوا الى مطالبنا بان نشرب ابناءنا ونروي عطشهم .
وقال بان ظروفي المادية لا تمكنني من شراء تنكات ماء ، وهناك اسر عفيفة واسر معدمة لا تستطيع ان تشتري قارورة ماء فكيف لها ان تؤمن شربة الماء التي حرمتنا منها سلطة المياه .
وطالب سفيان الرمحي الجهات المعنية بسرعة تلبية احتياجات الحي لانه لم يعد لدينا صبر ، وسنقوم بتكسير العدادات والتخلص منها لانه لا فائدة منها مشيرا الى ان ابناء الحي اتفقوا على تنفيذ اعتصاما احتجاجيا على انقطاع المياه منذ عشرات السنين .
وبين الاستاذ عبد الناصر العايد بان حي الترخيص من الاحياء المنسية على خارطة اهتمامات سلطة المياه ، مشيرا الى غياب العدالة في توزيع المياه وان بعض الاحياء للمسؤولين في البلدة لا تنقطع عنها المياه نتيجة الهيمنة والسلطة والمحسوبية .
وقال محمود العرسان بان موظفي السلطة لا يهتمون بالحي الا بعد تقديم الشكاوي فيلجأون الى وسائل غير ناجعه في معالجة المشكلة بل تؤدي اجراءتهم الى تفاقم المشكلة لانها آنية تهدف الى تخدير القضية وعدم حلها من جذورها .

اترك رد