التربية: بدء دوام المعلمين في المدارس الأحد

70

الأردن اليوم – يبدأ غدا الاحد دوام الهيئة التدريسية والإدارية في مختلف السلطات التعليمية الأردنية إيذاناً ببدء العام الدراسي الجديد 2018/2019 على أن يبدأ دوام الطلبة الرسمي الأحد المقبل.

وقال الناطق باسم وزارة التربية والتعليم إن الوزارة تواصل استعدادتها للعام الجديد من خلال تشكيل غرفة عمليات في الوزارة، وأخرى في مديريات التربية والتعليم لمتابعة احتياجات الميدان التربوي، بينما شكلت فرقا ميدانية لزيارة المدارس والاطلاع على احتياجاتها وتلبيتها بالتنسيق مع غرف العلميات.

وعينت الوزارة 1456 معلما ومعلمة من مختلف التخصصات التدريسية لتعبئة الشواغر في المدارس بالتعاون مع ديوان الخدمة المدنية.

الوزارة فرغت من إجراء التنقلات الخارجية للمعلمين التي شملت نقل 1387 معلماً ومعلمة انطبقت عليهم شروط النقل لهذا العام، فيما أجرت الامتحانات للمعلمين على حساب التعليم الإضافي في جميع مديريات التربية والتعليم.

ووفرت مبكرا الكتب المدرسية في جميع مدراس الأردن، وتسلمت عدداً من المدارس الجديدة والإضافات الجديدة لها، وأجرت أعمال صيانة لأخرى وتزويدها بالأثاث اللازم ومستلزمات تعليمية، في إطار توفيرها البيئة التعليمية المناسبة لاستيعاب أعداد متزايدة من الطلبة.

من جانبه قال وزير التربية والتعليم عزمي محافظة “زميلاتي المعلمات، زملائي المعلمين أحييكم في بدء العام الدراسي الجديد”.

أضاف خلال تغريدة عبر حسابه الموثق على منصة تويتر “وأتمنى أن يكون عاماً مباركاً مليئاً بالعطاء والعمل المثمر، مفعماً بالأمل والنجاح، وأن يوفقنا الله لتحقيق مزيد من الإنجازات على طريق الازدهار والنمو لمسيرتنا التعليمية في ظل القيادة الهاشمية الحكيمة”.

اترك رد