“القوات المسلحة” تتابع إجراءات نقل جثمان الشهيد الطيار الخوالدة

62

الأردن اليوم – قالت القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي إنه من المتوقع وصول جثمان الشهيد الملازم/1 الطيار أحمد الخوالدة تمام الساعة الثالثة والنصف من بعد ظهر يوم الأحد على متن خطوط الملكية الأردنية على الرحلة رقم 262.

وأشارت “القوات المسلحة” في بيان إلى أن بعض صفحات التواصل الاجتماعي تناقلت معلومات جانبت الحقيقة حول الإجراءات التي تمت منذ استشهاد الملازم/1 الخوالدة في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأكد البيان “أن القوات المسلحة منذ اللحظة الأولى لاستشهاده – رحمه الله – قامت باتخاذ الإجراءات كافة المتعارف عليها بين الدول والجيوش في مثل هذه الظروف”.

وقال البيان إنه:  “ومنذ اللحظات الأولى تم إيفاد مساعد الملحق العسكري الأردني في واشنطن إلى القاعدة العسكرية في هيوستن واشرف مع الطاقم المرافق بوجود زملاء الشهيد من الطيارين على تجهيز الجثمان لنقله للمملكة”؛ كما تم تشكيل هيئة تحقيق مشتركة من الجانبين للوقوف على أسباب الحادث.

وأكدت “القوات المسلحة” أن هذه الإجراءات تحتاج إلى وقت وتتدخل فيها عدة جهات من الجانب الأمريكي، لاستكمال الموافقات والأوراق المتعلقة بنقل الجثمان.

وأشار البيان إلى اتخاذ الترتيبات مع السفارة الأمريكية في عمان والسفارة الأردنية في واشنطن، ومن خلال تواصل يومي وعلى مدار الساعة لإتمام كل ما يتعلق بالتحقيقات حول الحادث ونقل جثمان الشهيد إلى أرض الوطن.

“القوات المسلحة” أشارت أيضاً، إلى أنه سيتم استقبال رسمي للجثمان حال وصوله إلى مطار الملكة علياء الدولي، بالإضافة إلى دفن الجثمان بمراسم عسكرية كاملة.

وأهابت “القوات المسلحة” بالجميع تحري الدقة والموضوعية، وعدم استغلال مشاعر الناس، وخصوصا ذوي الشهيد ومحاولة تسجيل مواقف باستغلال مثل هذه الظروف.

وطلبت “عدم التطاول والتجني على ما تقوم به هذه المؤسسة التي لم ولن تتخلَ عن متابعة شؤون منسوبيها داخل الوطن وخارجه مهما كانت الظروف”.

وختم البيان بالقول: “نضرع إلى الله العلي القدير أن يتغمد الشهيد بواسع رحمته ورضوانه ويلهم أهله وذويه ورفاقه جميل الصبر وحسن العزاء، إنا لله وانا اليه راجعون”.

اترك رد