ازالة دوار اشعل جدلا على مواقع التواصل الاجتماعي في اربد – صور

135

الأردن اليوم – ازالت بلدية اربد الكبرى اليوم دوارا، بعد ان اشعل حالة جدلية على مواقع التواصل الاجتماعي يوم امس عمادها السخرية والانتقاد على طريقة تصميمه ومكانه الذي اعتبر خطرا على السلامة المرورية عموما .

وانشيء الدوار على الطريق الدولي الذي يربط مدينة اربد بلواء الرمثا على مدخل حوارة استجابة لمطلبيات المواطنين للحيلولة دون سلوك صهاريج المياه التي تعبيء مياهها من ابار الرمثا وشهد عدة حالات دهس جراء كثافة مرور الصهاريج على الطريق.

وجاء قرار الازالة من وزارة الاشغال العامة والاسكان باعتبار الشارع طريقا نافذا مسؤوليته تقع على كاهل الوزارة واجرى محافظ اربد رضوان العتوم اتصالات بامين عام الوزارة المهندس عمار غرايبة اتفق خلاله على الازالة .

وقال المحافظ العتوم انه تقرر ان ترسل الوزارة فريقا هندسيا لمنطقة الدوار بغية انشاء اشارة ضوئية عوضا عنه او اعادة انشائه وفق دراسات هندسية تخضع لتدارس الواقع المروري في الشارع وبما يضمن جميع وسائل السلامة العامة .

واضاف ان الحاكمية الادارية بالتعاون مع قسم سير اربد والاجهزة الامنية ستتولى مراقبة خطوط سير الصهاريج بحيث تحول دون دخولها للبلدة وتسببها بحوادث او اي ارباكات مرورية .

 

اترك رد