الصفدي يبحث مع نظيرة الإماراتي سد العجز المالي للأونروا

55

الأردن اليوم – أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي وسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة حرص المملكة والإمارات على تعزيز العلاقات الأخوية الاستراتيجية بينهما والتي تشهد تطورا متناميا في شتى المجالات بتوجيه ورعاية قيادتي البلدين الشقيقين.

واستعرض الصفدي والشيخ عبداله خلال لقائهما في أبو ظبي الْيَوْمَ المستجدات الإقليمية، خصوصاً تلك المرتبطة بالقضية الفلسطينية وجهود إيجاد أفق سياسي للتقدم نحو حل الدولتين وجهود سد العجز المالي الذي يواجه وكالة الأمم المتحدة لتشغيل ورعاية اللتجئين الأونروا
وأكد الجانبان أهمية تكاتف الجهود لضمان استمرار الأنروا بتقديم خدماتها للاجئين وفق تكليفها الأممي.وثمن وزير الخارجية الدعم الذي تقدمه الإمارات للوكالة وأشاد الشيخ عبدالله بالجهود التي تبدلها المملكة لحشد الدعم لها.
وأشار الصفدي إلى النمو المستمر في التعاون بين البلدين الشقيقين في جميع المجالات وبما يعكس متانة العلاقات الاستراتيجية التاريخية بين البلدين الشقيقين. وشكر للإمارات الشقيقة دعمها التاريخي والمستمر للملكة.
وأكد الشيخ عبدالله على عمق العلاقات الأخوية التاريخية التي تربط الإمارات بالمملكة، مشددا على حرص الإمارات استمرار تقديم الدعم للأردن الذي له “مكانة خاصة في قلب كل إماراتي.”
كما بحث الوزيران التطورات في الأزمة السورية وأكدا أهمية تكاتف الجهود للتوصل لحل سياسي للأزمة يحفظ وحدة سوريا وتماسكها ويعيد لسوريا أمنها واستقرارها.
وأكد الوزيران ضرورة العمل على تفعيل العمل العربي المشترك وفعاليته ودوره في التعامل مع التحديات المشتركة، خدمة لمصالح الشعوب والدول العربية.

اترك رد