الأردن: وصول المساعدات الإنسانية إلى الركبان من داخل سورية

53

الأردن اليوم – أكدت الحكومة الأردنية أن إيصال المساعدات الإنسانية إلى مخيم الركبان جرى من أراض سورية وليس عبر الأردن، واصفة ذلك بالانتصار للمملكة بعد عام كامل من المفاوضات.

وقالت الناطقة الإعلامية باسم الحكومة الأردنية، جمانة غنيمات، إن الدخول جرى من الجانب السوري، مشيرة إلى أنه انتصارا كبيرا للأردن بعد سنة من المفاوضات حول موضوع الركبان.

وتابعت غنيمات أن موقف الأردن يتمثل في أن الركبان تجمع سكاني سوري، على أرض سورية، وقبل سنة عندما حصلت أزمة الركبان قال الأردن إن مسؤولية تزويد المخيم بالضروريات الأساسية، يجب أن يكون من الداخل السوري، وبقي مصرا على هذا الموقف. وأكدت غنيمات أن ما حدث اليوم هو أن الأمم المتحدة بدأت تقوم بمهامها من الداخل السوري.

وسبق أن قال أبو عبد الله، عضو المجلس المدني الذي يديرالمخيم وينسق وصول القافلة الإنسانية مع الأمم المتحدة، إن المساعدات الأممية وصلت، أمس السبت، إلى مخيم الركبان. من جانبها أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أمس، أن شرطتها العسكرية قامت بتأمين طريق القافلة الإنسانية التابعة للأمم المتحدة من دمشق إلى مخيم الركبان. وتتألف القافلة من 100 مركبة، من شاحنات وسيارات إسعاف وسيارات مدرعة مرافقة، ويصل حجم المساعدات الإنسانية إلى 450 طنا من المواد الغذائية والأدوية والسلع الأساسية. كما تم إيصال مساعدات الأمم المتحدة إلى مخيم الركبان لأول مرة في كانون ثاني 2018 عبر الأردن.

اترك رد