لجنة الأسرى اليمنية تختتم اجتماعاتها في الأردن

77

الأردن اليوم –  اختتمت اللجنة الإشرافية المعنية بمتابعة تنفيذ اتفاق تبادل الأسرى والمعتقلين اجتماعاتها في العاصمة عمان الجمعة، بمشاركة ممثلين عن الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي ’ بالإضافة إلى مكتب المبعوث الخاص واللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وقال مكتب المبعوث الأممي الى اليمن مارتن غريفيث إن اللجنة بحثت على مدار يومين الخطوات التي تم اتخاذها حتى الآن لتطبيق الاتفاق، وتوافقت على خطوات مُزمنة للاستمرار في تحقيق تقدم وفقا لنصوص الاتفاق.

وأشار الى ان الاجتماعات شهدت نقاشات ايجابية وبناءة وصريحة حول تطبيق الاتفاق الذي أبرم بين الطرفين قبيل مشاورات السويد، وأتخذ الطرفان الخطوة الأولى نحو تطبيقه باتمام تبادل قوائم الأسرى والمعتقلين خلال مشاورات السويد.

ونوه الى أن اتفاق تبادل الأسرى هو أول الاتفاقات التي تم توقيعها بين الطرفين منذ اندلاع الحرب في اليمن. وسيمثل البدء في تبادل الأسرى والمعتقلين بشكل فعلي بارقة أمل لآلاف العائلات اليمنية التي تتطلع لمعرفة مصير أحبائها وذويها الذين انقطعت أخبارهم طوال سنوات الحرب.

وعبر مكتب المبعوث الخاص عن امله أن يؤدي الانخراط الايجابي من الطرفين إلي الإسراع في تطبيق هذا الاتفاق، الامر الذي سيسهم في بناء الثقة بين الطرفين في الملفات الأخرى.

اترك رد