القطامين للأردن اليوم: برنامج دعم المتضررين مغطى ماليا بـ200 مليون ولم نقترض من صندوق استثمار أموال الضمان

81

الأردن اليوم – قال وزير العمل ووزير الدولة لشؤون الاستثمار معن القطامين، أن الحكومة ولأول مرة دعمت أموال الضمان مشيرا إلة أن اللضمان تقدم من خلال البرنامج الجديد لدعم المتضررين بمبلغ 66 مليون  وم يستفيد منه إلا الشخص المننتفع من الضمان وبقية المبلغ الـ134 مليون جاءت من الحكومة.

وأضاف للأردن اليوم خلال  خلال لقاء عن بعد مع الصحفيين الجمعة، “ليس هناك أي صراع بين الفريقين الطبي والاقتصادي في الحكومة، ودائما الفريق الطبي يقول بأنه معني بالوباء فقط، والحوار الذي يتم بين القطاعين بأننا نحن مسؤولين عن معالجة القضايا الإقتصادية ولا يوجد أي تدخل من الفريق الإقتصادي بقرارات الفريق الطبي.

“صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي هذا ينفصل عن الضمان الإجتماعي فالصندوق لديه مجلس إدارة ونحن كحكومة بعيدين عنه ولم يتم التعامل معهم بسبب الجائحة ولم نقترب من هذه الأموال”. وفق ما رد القطامين على سؤال الأردن اليوم.

وأعلن أنه سيتم قريبا طرح برامج تدريب مهني لها علاقة بسوق العمل، اضافة للمهن اليدوية، وستقوم هيئة تنمية المهارات المهنية والتقنية ستقوم بتقديم شهادات مزاولة المهن لتطويرها

وكشف عن وجود دراسة داخل لجنة استدامة سلاسل التزويد للسماح للمطاعم بتقديم خدمات التوصيل خلال الحظر الشامل، مشدداً على أنه لا يعد بذلك لوجود بعض المخاوف الصحية.

 

 

اترك رد