الشواربة: كمية الأمطار التي هطلت على مدينة عمّان كانت أكثر من المألوف

78

الأردن اليوم – اكد أمين عمان يوسف الشواربة، أن أمانة عمان تعطي أهمية كبيرة للتركيز على البنية التحتية .

و قال إن امانة عمان الكبرى اتخذت كافة احتياطاتها المعتادة خلال منخفض يوم الخميس الماضي، وتعاملت معه برفع حالة الطوارئ إلى القصوى، مؤكدا أن بالنظرة الشمولية للعاصمة لم يكن هناك مشكلة في تصريف مياه الأمطار.

واضاف الشواربة خلال اجتماع جمع الشواربة بلجنة الخدمات العامة والنقل النيابية بحضور نائب رئيس الوزراء الدكتور رجائي المعشر، ان كمية الامطار التي شهدتها عمّان يوم الخميس الماضي كانت غير مسبوقة وأكثر من المألوفة.

وبين أن الامانة تتحضر في كل عام بتنظيف العبارات الصندوقية ومناهل المياه، مشيرا الى ان الامانة كانت مستعدة وتعاملت مع المنخفض بايجابية.

وعن تعويض تجار وسط البلد قال الشواربة إن الحكومة شكلت لجنة محايدة وتعمل من خلالها على تحديد المتسبب الرئيسي في غرق البضائع.

وأكد أنه لا بد من وجود تقارير تحمّل المسؤولية لجهة معينة حتى تتحمل تعويض التجار.

وعن البنية التحتية لعمّان قال الشواربة إن طبيعة عمّان الجبيلة تتطلب مبالغ مالية كبيرة لتجديد بنيتها التحتية وتوسيعها، ولذلك لا يمكن تجديد البنية التحتية بشكل سريع.

واضاف ان الامانة تعمل على تحديث البنية التحتية وتوسيعها بشكل سنوي، مشيرا الى تخصيص جزء كبير من ميزانية الامانة السنوية لهذه الاعمال.

وكشف عن عبارة صندوقية جديدة ستنجز خلال 3 الى 4 سنوات.

وبين الشواربة أن أمانة عمّان مستعدة لتحمل مسؤولياتها كاملة ولا تتنصل من المسؤولية.

من جهته رئيس غرفة تجارة عمان خليل الحاج توفيق حمل مسؤولية غرق وسط البلد وتلف بضائع التجار الى امانة عمّان الكبرى، مؤكدا أنه لا يمكن الانتظار حتى تنهي اللجنة المحايدة تحقيقاتها.

وقال الحاج توفيق إن الجميع يتنصلون من مسؤولياتهم.

اترك رد