الداخلية تمنع فريق “الأردن اليوم” من تغطية الإجتماع الأمني لحماد ومدراء الأجهزة الأمنية

89

الأردن اليوم – بين منح الحريات للصحافيين ومنعها، وانتقائية المسؤولين بتحديد أيِّ وسيلة من وسائل الإعلام تناسبهم لتغطية ونشر تصريحاتهم، منعت وزارة الداخليّة فريق الأردن اليوم الإخباري، من تغطية الاجتماع الأمني الذي ضمّ وزير الداخلية سلامة حماد، مع مدير الأمن العام اللواء فاضل الحمود، ومدير الدرك، اللواء حسين الحواتمة، ومدير الدفاع المدني اللواء مصطفى البزايعة، ومحافظ العاصمة سعد الشهاب لتوضيح أبرز الأحداث التي جرت في المملكة مؤخرًا، في حين سُمِحَ لوسائل الإعلام الأخرى حضور الاجتماع.
قرار الوزارة في منع طاقم الأردن اليوم من حضور الاجتماع لم يقدم أي سبب أو مسوغ للمنع.
الأردن اليوم تود بهذه المناسبة أن تذكر وزارة الداخلية بالأوراق النقاشية التي طرحها جلالة الملك والتي تضمن خارطة طريق للحريات الصحافية في الأردن، باعتبارها سلطة رابعة، لها دور نهضوي مهم.
قناة الأردن اليوم التي قدمت أخبار وبرامج وتقارير استفاضت فيها لتوضيح مرامي ومقاصد الأوراق النقاشية الملكية التي شكلت بوصلة لتوجهات القناة الإعلامية، تقف الآن عاجزة عن فهم ترجمات الحكومة و وزاراتاتها للأوراق الملكية السامية ،والتي كان للحريات الإعلامية مساحة كبيرة فيها.
خبراء في الشأن الإعلامي وإعلاميون رأوا أن ما حدث يعيد البلاد إلى فترة الأحكام العرفية إذ لا يجوز أن يتم منع وسيلة إعلام محلية لها مكانتها وجمهورها من حضور أي فعالية حكومية

اترك رد