مؤسسة جدي كنعان تنظم لقاء تعريفي لموسوعة فلسطين

83

العقبة – الأردن اليوم

نظمت مؤسسة جدي كنعان للمنتجات المعرفية المقدسية اليوم الخميس لقاءاً تعريفياً لموسوعة فلسطين للأطفال في غرفة تجارة العقبة .

و تتألف الموسوعة من 4 مستويات في 12 كتاباً وتستهدف الفئة العمرية من 4 إلى 12 عاماً لتقديم الرواية الصحيحة عن فلسطين الأرض والإنسان والمقدسات .

ووضحت المدير العام للمؤسسة رنا القيسي ميزات هذه الموسوعة الوحيدة على مستوى العالم ، وبينت أهميتها في تعريف الأطفال بفلسطين وتوفر مرجع شامل لهم في الإتجاهات المعرفية والعاطفية والسلوكية في إطار من القيم التربوية التي تنمي الحس الوطني تجاه المقدسات والأحداث التاريخية التي وقعت على أرض فلسطين بأسلوب سهل يستطيع كل طفل استيعابه ومساعدته على معرفة تاريخ فلسطين القديم والحديث .

وقالت القيسي إن الموسوعة تحاول توثيق صلة الطفل بدينه وإعداد جيل يهتم بالمقدسات الإسلامية وتقديم المعلومات بقالب طفولي ترسيخاً لمكانة المسجد الأقصى في كل المناسبات ، وتربط الموسوعة الشاب المسلم بقضية الأمة الأولى فلسطين وتسلط الضوء على واقع مدينة القدس والتعريف بمدن فلسطين ومعالم المسجد الأقصى ومكانته الدينية بالنسبة للمسلمين .

ويذكر أن مؤسسة جدي كنعان للمنتجات المعرفية المقدسية تأسست عام 2014 في الأردن وهي مؤسسة تربوية تعمل على بناء وصناعة الوسائل التعليمية والألعاب الفردية والجماعية التي تستهدف فئة الأطفال لتعريفهم بكل ما يتعلق بأرض فلسطين والقدس بشكل خاص .

اترك رد