اسحاقات تزور لواء القطرانة وتستمع لحاجات أهاليها

92

الأردن اليوم -قالت وزيرة التنمية الإجتماعية بسمة اسحاقات على أهمية استثمار الموارد البشرية في المناطق النائية من خلال المبادرات الملكية السامية التي تنفذ بكافة أنحاء الوطن بهدف توفير فرص عمل لأبناء وبنات الأسر الفقيرة في هذه المناطق .

وأكدت اسحاقات على أهمية بناء شراكات حقيقية مع الجمعيات الخيرية من أجل إيجاد المشاريع التي تحقق التنمية المجتمعية الشاملة خلال جولة لها في لواء القطرانة و تم خلالها تسليم مسكن لأسرة فقيرة وتوزيع حقائب مدرسية مقدمة من جمعية المهمة الوحدة للإغاثة في مدرسة إسكان القطرانة ، وزارت اسحاقات جمعية سد السلطاني للاطلاع على واقع العمل فيها.

 وبينت اسحاقات أن وزارة التنمية على استعداد لتقديم البرامج والخطط التي من شأنها خدمة الأسر وتمكينها من العيش الكريم مؤكدة على أن الوزارة تعمل بالتعاون مع الديوان الملكي الهاشمي لتوفير الدخول الملائمة لأبناء وبنات الوطن وخاصة في المناطق النائية وفي مقدمتها مساكن الفقراء.

واستمعت اسحاقات إلى ملاحظات أهالي بلدة سد السلطاني والقطرانة خلال اللقاء الذي ضم ممثلي الفعاليات الشعبية والرسمية و مدراء الدوائر في لواء القطرانة ، و أشارت إلى أهمية الاستفادة من الإعفاءات الجمركية التي تمنح لذوي الإعاقة وعدم استغلالها بغير الأهداف التي وجدت من أجلها لافتة إلى أهمية التشاركية الفاعلة بين كافة مؤسسات المجتمع المدني بما يحقق المنظومة المجتمعية المتكاملة .

 واستعرض أهالي سد السلطاني والقطرانة حاجات مناطقهم مناشدين شركة البوتاس العربية والفوسفات إلى تفعيل دورها في خدمة هذه المجتمعات بشكل يحد من الفقر والبطالة  التي تعيشها المنطقة.

و اعتبر أهالي لواء القطرانة زيارات الوزراء والمسؤولين لمنطقتهم مضيعة للوقت لافتين إلى عدم شعورهم بأي إنجاز أو مشروع يخدم المنطقة بعد عشرات الزيارات ، و ناشدوا رئيس الوزراء من أجل تطبيق الشعارات التي تطلقها الحكومة و تحويلها إلى برامج فعلية يلمس آثارها المواطن وليس بهدف الترويج الإعلام فقط .

 

اترك رد