وزارة الأشغال تبدأ بتنفيذ أعمال الصيانة في سحاب ومأدبا

81

الأردن اليوم-بدأت وزارة الأشغال العامة والإسكان بتنفيذ أعمال الصيانة لشارع الستين في لواء سحاب وشارع الجويدة مادبا في لواء القويسمة ضمن حزمة مشاريع مجلس محافظة العاصمة “اللامركزية”.
وبدأت عملية صيانة شارع الستين في سحاب بكشط الطريق وإزالة طبقة الخلطة الاسفلتية القديمة بمساحة 37 ألف متر مربع، وعمل خلطة إسفلتية ساخنة للطريق الذي يعد أحد الشوارع الحيوية النافذة التي تربط الأردن بالسعودية والعراق وبكلفة إجمالية تقدر بنحو 300 ألف دينار.
وفي لواء القويسمة، بدأت الوزارة بمشروع صيانة طريق الجويدة/ مأدبا من خلال كشط أحد مسارب الطريق لإزالة طبقة الخلطة الإسفلتية القديمة ليجري العمل بعدها بخلطة إسفلتية ساخنة جديدة للطريق، وسيتم الأسبوع المقبل تحويل السير على الجانب المُنجز للبدء بصيانة المسرب الثاني لنفس الطريق بمساحة إجمالية 185 ألف متر مربع.
وقال عضو مجلس محافظة العاصمة لواء سحاب علي أبو زيد بتصريحات صحفية: إن شارع الستين أحد أهم الطرق الرئيسية النافذة في المملكة الذي يربط الأردن بالسعودية والعراق، وتسير عليه حمولات محورية عالية ما استدعى عمل صيانة لهذا الطريق.
وأشار إلى أنه سيتم قريبا البدء بتنفيذ مشاريع طرق أخرى في لواء سحاب، منها طريق درب الحاج وشارع الأربعين وطريق سحاب قرية سالم، إضافة إلى مشروع جسر مشاة على شارع الستين عند إشارات مستشفى التوتنجي.
وأكد عضو مجلس محافظة العاصمة عن لواء القويسمة  محمد عمرو أن شارع الجويدة مأدبا هو أحد أهم الطرق النافذة في العاصمة لأهميته في ربط جنوب العاصمة بمناطق عمان المختلفة، وطريق المطار والطريق الصحراوي، ولم تجر عليه أعمال صيانة منذ نحو 20 عاما.

اترك رد