الوزني : إعادة هندسة الإجراءات المتعلقة بالعملية الاستثمارية

96

الأردن اليوم -أكد رئيس هيئة الاستثمار خالد الوزني، أن الهيئة تعمل حالياً على إعادة هندسة الإجراءات المتعلقة بالعملية الاستثمارية في المملكة، وذلك لزيادة وضوحها وشفافيتها وتقليل المدد اللازمة للبدء في الأعمال.

وأضاف خلال كلمة ألقاها في فعاليات مؤتمر تطوير تراخيص الأعمال، الذي عُقِدَ برعاية رئيس الوزراء وتنظيم رئاسة الوزراء ومجموعة البنك الدولي، أن هيئة الاستثمار تسعى حالياً لتطبيق الممارسات المُثلى في مؤسسات الاستثمار العالمية وتطويعها في مجال تسهيل الاستثمارات، وجذبها للمملكة.

وقال الوزني إن الحكومة عملت من خلال حزمة التنشيط الاقتصادي والاستثماري على زيادة صلاحيات النافذة الاستثمارية وزيادة تسهيل الإجراءات داخلها، وأن الهيئة تسعى إلى أتمتة كل الإجراءات لتصبح النافذة الاستثمارية إلكترونية من خلال أتمتة إجراءات كل المراجع المختصة داخل النافذة.

واكد أنه يتوجب إجراء دراسة موسعة للمناطق الحرة والتنموية وزيادة نجاعتها خاصة في مجال الصادرات مشيرا إلى أنها تعد نافذة هامة لتشجيع الاستثمار في المملكة.

وشارك في الجلسة الحوارية التي حملت عنوان : ” دور القطاعين العام والخاص بالنهوض بمنظومة التراخيص الوطنية” كل من المدير التنفيذي لمنتدى الاستراتيجيات الأردني الدكتور إبراهيم سيف و رئيس ديوان التشريع والرأي فداء الحمود و رئيس لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية الدكتورخير أبو صعيليك ونبيلة عسّاف من مجموعة البنك الدولي.

اترك رد