جراح امريكي : مستوى جراحة السمنة في المملكة يضاهي الدول المتقدمة

70

الأردن اليوم _ عمان

أكد جراح السمنة الاميركي الدكتور هيلموت بيلي، أن مستوى جراحة السمنة في الاردن، يضاهي ما هو موجود في الدول المتقدمة طبيا.
جاء ذلك خلال ورشة عمل عقدتها جمعية جراحة السمنة في نقابة الاطباء اليوم الثلاثاء، حول التقنيات الحديثة في جراحة السمنة ، بالتعاون مع مستشفى الكندي، تم خلالها بث عمليات جراحة سمنة من غرفة العمليات الى قاعة المؤتمرات في المستشفى.
واشاد الدكتور بيلي بمستوى الاطباء الذين اجروا العمليات التي تم عرضها في الورشة مباشرة من غرفة العمليات.
من جهته، قال رئيس جمعية جراحة السمنة الدكتور سامي سالم: إن الورشة تأتي في اطار سعي الجمعية لاطلاع اطباء الجراحة وخاصة جراحي السمنة على احدث التقنيات المستخدمة، والتي وفرها المستشفى.
بدوره، اشار جراح السمنة الدكتور محمد خريس إلى أن الاجهزة الحديثة المستخدمة في جراحة السمنة قللت بشكل كبير من المضاعفات الممكن حدوثها بعد اجراء عمليات السمنة، ومن بينها جهاز تدبيس المعدة والامكانيات الحديثة التي تم عرضها خلال الورشة والعمليات التي اجريت خلالها، والتي تمنع حدوث نزيف بعد هذه العمليات.
وأكد الأطباء المشاركون في الورشة، أهمية هذه الجراحة في علاج امراض السكري والضغط وارتفاع الدهنيات في الدم، مشيرين الى التقدم والتطور التي احرزته المملكة في جراحة السمنة.
وكانت وزارة الصحة شكلت لجنة توجيهية للسجل الوطني لجراحة السمنة في المملكة، وذلك انسجاما مع التوجه العالمي لتدوين الاجراءات التي تجري في مجال جراحة السمنة، واعتماد أسس جراحة السمنة المعتمدة دوليا والموافق عليها من نقابة الاطباء.
وناقش الحضور آخر المستجدات العلمية في مجال جراحة السمنة.

اترك رد