رئيس الجامعة الأردنية يبحث مجالات التعاون مع السفير السعودي

67

الأردن اليوم _ عمان

أكد رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عبد الكريم القضاة المسؤولية التي تقع على عاتق الجامعات الأردنية لاستكشاف سبل تعاون، وآفاق تواصل جديدة مع جامعات الدول الشقيقة والصديقة.
وأشار القضاة خلال زيارة قام بها اليوم السبت، إلى مقر سفارة المملكة العربية السعودية، ولقاء السفير الجديد نايف بن بندر السديري، إلى متانة وأصالة العلاقات الثنائية التي تربط المملكتين؛ الأردنية الهاشمية، والعربية السعودية، والمتجذرة تاريخيا، والتي تشهد تطورا منفردا عن بقية العلاقات بين مختلف الدول.
وناقش الطرفان عدداً من سيناريوهات التعاون بمختلف المجالات؛ الأكاديمية والعلمية والثقافية، وسبل تفعيلها، وإمكانية تطويرها، والبناء على ما هو قائم، لتظل الشراكة الثنائية بأبهى تجلياتها، متميزة فيما تعكسه من منفعة تعود على كلا الطرفين.
بدوره، أعرب السديري، خلال اللقاء عن فخره واعتزازه بالمستوى التعليمي العالي والأكاديمي للجامعات الأردنية، والسمعة المرموقة التي تتمتع بها الجامعة الأردنية، وما حققته من تقدم ملموس بقطاع التعليم العالي في الأردن، وقدر عالياً ما تبذله إدارة الجامعة الأردنية من جهد حقيقي بدعم الطلبة السعوديين الذين يدرسون فيها، وتوفيرها كافة الإمكانيات والتسهيلات، إلى جانب تذليل الصعاب التي قد تعترض مسيرة دراستهم الجامعية.

اترك رد