الصحة: لا إصابات جديدة بفيروس كورونا في المملكة وحالة المصاب جيدة

62

الأردن اليوم _ عمان

أكدت وزارة الصحة أنه لم يتم تسجيل أي إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد باستثناء الحالة التي أعلن عنها في وقت سابق.
وقالت الوزارة في موجزها الإعلامي اليومي، حول التعامل مع فيروس كورونا المستجد في الأردن، إن المصاب بالفيروس بصحة جيدة ويتلقى العلاج لحين تماثله للشفاء الكامل ومغادرته المستشفى.
وأضافت أن عدد الحالات الموجودة حالياً بالحجر الصحي، والتي وصلت إلى الأردن من مناطق ينتشر فيها الفيروس بلغت 77 حالة، فيما بلغ العدد الكلي للحالات التي أُدخلت الحجر الصحي ثم غادرته بعد قضاء 14 يوماً وثبوت عدم إصابتها بفيروس كورونا 219 حالة.
وأعادت الوزارة التذكير بمواقع الحجر الصحي التي اعتمدتها لهذه الغاية في وقت سابق، وهي مستشفى الوبائيات – مستشفيات البشير، وفندق في عمّان تم استئجاره من قبل وزارة الصحة ليكون موقعا مخصصا للحجر.
وفيما يتعلق بإجراءات المتعلقة بالسفر، جددت الوزارة تأكيدها على النصائح التي وجهتها الحكومة للمواطنين بتفادي السفر إلا للضرورة القصوى، في ظل تسارع وتيرة انتشار الفيروس في العديد من دول العالم.
وبينت الوزارة في موجزها اليومي، الدول التي يُمنع حالياً دخول القادمين منها من غير الأردنيين، فيما يُحوَّل الأردنيون القادمون منها للحجر الصحي، و هي: الصين، كوريا الجنوبية، إيران، إيطاليا.
ولفت الموجز الى خدمة الاستشارات الطبية عن فيروس كورونا “كوفيد – 19/ اسأل عن الكورونا”، التي أطلقتها الوزارة عبر الرقم المجاني 111 لتلقي الاستفسارت عن الفيروس وأعراضه والمساعدة في الحصول على تشخيص أولي، وتوجيه المستفسرين الذين ينطبق عليهم تعريف الحالة المشتبه بإصابتها إلى المستشفيات المعتمدة.
وقالت الوزارة ان المستشفيات المعتمدة لفحص الحالات المشتبه بإصابتها وعزلها، هي ومستشفيات البشير، والجامعة الأردنية، والزرقاء الحكومي الجديد، ومستشفى الملك عبدالله المؤسس، ومستشفى الكرك الحكومي، ومستشفى الأمير هاشم العسكري.
كما أكدت الوزارة أهمية النصائح والارشادات الوقائية، التي يجب اتباعها، ومنها غسل اليدين بالماء والصابون بانتظام، وتغطية الفم والأنف عند السعال، وكذلك تجنب الاتصال المباشر مع أي شخص تظهر عليه أعراض أمراض الجهاز التنفسي مثل السعال والعطس.
ودعت الوزارة المواطنين التواصل معها لأي استفسار عبر الأرقام المعلنة وهي : (111 / 0778410186 / 065004545).

اترك رد