وزارة الصحة: لا إصابات جديدة بفيروس كورونا

135

الأردن اليوم _ عمان

أكدت وزارة الصحة، اليوم الاثنين، أنه لم يتم تسجيل أي إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، باستثناء حالة الإصابة التي أعلن عنها سابقاً.
وفيما يتعلق بصحة تلك الحالة، أكدت الوزارة في الموجز الإعلامي اليومي حول التعامل مع فيروس كورونا المستجد في الأردن، أن المصاب بصحة جيدة حيث أثبتت الفحوصات الأخيرة خلوه تماماً من المرض وسيتم إعادة الفحص للمصاب وزميله الخاضع للحجر يوم الجمعة المقبل، وذلك عملاً بنظام الفحوصات المتبع لدى منظمة الصحة العالمية، بضرورة أن تعاد الفحوصات بعد أربعة أيام من آخر فحص للتأكد من النتيجة.
وأعلنت الوزارة كذلك، عن وقف حركة المجموعات السياحية الأجنبية بين الأردن والأراضي الفلسطينية وإسرائيل، في إطار الإجراءات المتعلقة بالسفر ضمن الجهود الوقائية المبذولة للحد من انتشار فيروس كورونا.
ويضاف هذا الإجراء، إلى جملة الإجراءات الأخرى التي اتخذتها “الصحة” وتشمل كذلك وقف الرحلات المدرسية الخارجية، وتعليق سفر الموظفين للخارج إلا للضرورة القصوى وبموافقة مجلس الوزراء.
وبينت الوزارة أن الإجراءات تضمنت أيضاً منع الإجازات الخارجية للعمالة الوافدة، ووقف تصاريح العمل للقادمين من الخارج، ومنع الإجازات للطلاب الأجانب الدارسين في المملكة الذين يذهبون إلى دول ينتشر فيها المرض.
كما جددت الوزارة النصح للمواطنين بتفادي السفر إلا للضرورة القصوى في ظل تسارع وتيرة انتشار الفيروس في العديد من دول العالم.
وأوضحت أن الدول التي يُمنع حالياً دخول القادمين منها من غير الأردنيين، ويُحوَّل الأردنيون القادمون منها للحجر الصحي، هي: الصين، كوريا الجنوبية، إيران، إيطاليا.
وجددت الوزارة تأكيدها على المواطنين القادمين من بعض الدول التي يوجد فيها عدد كبير من الإصابات بالفيروس مثل العراق، مصر، فرنسا، اِسبانيا وألمانيا، بالقيام بحجر منزلي ذاتي من خلال البقاء في منازلهم لمدة أسبوعين، والاتصال بالجهات الصحية في حال ظهور أعراض ليتم التواصل معهم واتخاذ الإجراءات اللازمة.
وبين الموجز أن عدد الحالات الموجودة حالياً في الحجر الصحي، والتي وصلت إلى الأردن من مناطق ينتشر فيها فيروس الكورونا المستجد بلغت 85 حالة، فيما بلغ العدد الكلي للحالات التي أُدخلت الحجر ثم غادرته بعد قضاء 14 يوماً وثبوت عدم إصابتها بفيروس كورونا المستجد 221.
ولفتت الوزارة إلى مواقع الحجر الصحي المعتمدة وهي: مستشفى الوبائيات – مستشفيات البشير، وفندق في عمّان تم استئجاره من قبل وزارة الصحة ليكون موقعاً مخصصاً للحجر، إضافة إلى موقع جديد يجري العمل على تجهيزه.
وفيما يتعلق بالاستفسارات والتوعية، أشارت الوزارة الى خدمة استشارات طبية عن فيروس كورونا المستجد COVID-19، “اسأل عن الكورونا”، التي أطلقتها أخيراً عبر الرقم المجاني 111. وأشارت إلى المستشفيات المعتمدة لفحص الحالات المشتبه بإصابتها وعزلها، مستشفيات البشير، والجامعة الأردنية، والزرقاء الحكومي الجديد، والكرك الحكومي، ومستشفى الملك عبدالله المؤسي، بالإضافة الى مستشفى الأمير هاشم العسكري.
ودعت الوزارة المواطنين للاتصال بها على الأرقام (111/ 065004545/ 0778410186) لأي استفسارات في هذا الشأن.

اترك رد